سجون الاحتلال-المعتقلين الاداريين - الحركة الأسيرة - عمر السعدي

إعلام الأسرى: توتر شديد يسود سجن عوفر والأحداث قابلة للتصعيد

شؤون أسرى-مصدر الإخبارية

تشهد صفوف الأسرى داخل سجن عوفر للاحتلال الإسرائيلي حالة من التوتر والغليان، على إثر قيام إدارة السجون باقتحام السجون والتنكيل بالأسرى.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى بأن وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال، اقتحمت صباح اليوم الثلاثاء، أقسام أسرى لحركة حماس في سجن “عوفر”.

وقال مكتب إعلام الأسرى خلال بيان له:” إن وحدات القمع أجرت تدريبات داخل أقسام “حماس” بشكل استفزازي، هذا ما أدى لاندلاع، حالة من التوتر الشديد في سجن عوفر، قد تقود للتصعيد”.

وفي ذات السياق أكدت الحركة الأسيرة على أن ما قامت به إدارة السجون، في سجن عوفر انتهاك واضح لحرمة شهر رمضان الفضيل، واعتداء صارخ على الأسرى.

واقتحمت قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال، سابقا، قسم 13 في سجن “عوفر”، وهو قسم الأسرى الأشبال وعددهم 45 شبلا، ونقلتهم بالإضافة إلى ممثليهم إلى قسم 18، بعد تقييدهم، قبل أن تشرع بعمليات تفتيش واسعة.

وأوضح نادي الأسير، في بيان صحفي، سابقا أن عملية الاقتحام نُفذت من قبل ثلاث وحدات، هي: درور، واليّماز، والمتساداة، التي تعتبر من أعنف الوحدات وأكثرها همجية ووحشية.

يُشار إلى أن عدد الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال يبلغ نحو 155 طفلا موزعين على سجون: عوفر، والدامون، ومجدو، فيما يبلغ عدد الأسرى الكلي في سجن “عوفر” قرابة 850 أسيرا.

ويمعن الاحتلال الإسرائيلي في تنفيذ سلسلة انتهاكات بحق الأسرى، بدءا بالعزل الإداري، وحرمانهم من الزيارة وتلقي العلاج والتعذيب والتنكيل.

Exit mobile version