اعتقالات القدس الاحتلال

الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في القدس بعد اقتحام المسجد الأقصى

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

شن الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات في القدس المحتلة، بعد عدة مداهمات لباحات المسجد الأقصى ومنع المصلين من صلاة التراويح والفجر ليلة أمس.

وفجر اليوم الثلاثاء، اعتقل الاحتلال الإسرائيلي خمسة مقدسيين خلال اقتحامها البلدة القديمة في القدس المحتلة، وبلدة الطور شرقا.

وأفادت مصادر محلية، بأن مخـابرات الاحتلال الإسرائيلي وشرطته اقتحمت حارة السعدية في البلدة القديمة بالقدس، ونفذت حملة اعتقالات لكل من: يوسف الحزينة، ونورس أبو غزال، وعيسى متعب، ويزن حرباوي، كما اعتقلت محمد هارون من بلدة الطور شرق العاصمة المحتلة.

كذلك اعتدت ليلة أمس، على المصلين الخارجين من صلاة التراويح بالمسجد الأقصى قرب باب العامود، في القدس المحتلة.

ونقلًا عن مصادر محلية أفادت، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، أطلقت قنابل الصوت والمياه العادمة تجاه المصلين، وذلك في باب العامود ومحيطه، في القدس المحتلة وفرقتهم بالقوة، واعتدت على بعضهم بالضرب ونفذت عمليات ملاحقة لهم.

وفي إطار ذلك اعتدى مجموعة مستوطنين على شبان فلسطينيين في شارع يافا بالقرب من باب الخليل بالقدس المحتلة، فاندلعت مواجهات على إثرها أصيب الشبان بجروح وإصابات متنوعة.

وفي سياق آخر أفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أجبر المواطن أمجد مسلم جعابيص من سكان جبل المكبر بحي بشير في القدس على هدم منزله قيد الإنشاء بحجه عدم الترخيص، في مقابل يقوم الاحتلال الإسرائيلي بتوسيع البؤر الاستيطانية في مناطق متفرقة بفلسطين والقدس المحتلة.