خطيب الأقصى: استمرار الاحتلال بالضغط على المصلين سيولّد الانفجار

انتهاكات مستمرة من اليوم الأول لرمضان

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

أكد خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري أن استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضغط على المصلين بالمسجد الأقصى سيولد الانفجار، مضيفاً: “كل شيء وارد أمام استمرار اعتداءات الاحتلال في القدس”.

وقال الشيخ صبري في تصريحات له اليوم الاثنين إنه كلما زادت غطرسة الاحتلال، ازداد المقدسيون قوة وإصرار على الدفاع عن المسجد وحقوقهم الشرعية، مؤكداً أن مراهنة الاحتلال على كسر صمود المقدسيين ستبوء بالفشل.

وبيّن أن مشاهد الزحف نحو الأقصى والرباط فيه يغيظ الاحتلال، لذلك يصر على التنكيل بالمقدسيين بهدف تقليل أعداد المصلين، لافتاً الى أن الاعتداء الأول وقطع الاسلاك الكهربائية عن مكبرات الصوت في الأقصى كان نتيجة خشية الاحتلال من حجم المصلين.

وتابع صبري: “منطقة باب العامود، وباب الساهرة وشارع صلاح الدين من المناطق المهمة في القدس، لذلك نجد أن أكثر المواجهات التي تحدث تكون في تلك المناطق التي يسعى الاحتلال؛ للسيطرة عليها”.

ولفت إلى أن أهل بيت المقدس يشعرون أنهم وحدهم في الميدان وهم يعتمدون على أنفسهم في الدفاع عن الأقصى، مطالباً العالم العربي والاسلامي بضرورة أن تكون البوصلة تشير دائماً نحو القدس.

ويشهد المسجد الأقصى ومدينة القدس منذ اليوم الأول من شهر رمضان اعتداءات وانتهاكات متكررة من قبل شرطة الاحتلال، عدا عن مواجهات مستمرة مع المصلين واعتقال عدد منهم.

في حين أدت المواجهات والاعتداءات إلى إصابة حوالي 270 مقدسياً، جراء إلقاء الاحتلال القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية، ورش المياه العادمة، بالإضافة لاعتقال ما يزيد عن 30 مقدسي.

وكانت قوات الاحتلال قطعت أسلاك المآذن الرئيسية في أول يوم من شهر رمضان، مما حال دون رفع آذان صلاتي العشاء والتراويح عبر مكبرات الصوت.

كما منعت سلطات الاحتلال إدخال وجبات الافطار للصائمين المتواجدين في باحات الأقصى، وسط منع مئات المصلين من الدخول للصلاة بحجة عدم التطعيم لفيروس كورونا.