الانتخابات المحلية

طعم الله: إجراء الانتخابات في القدس يحتاج دعم دولي

رام الله – مصدر الإخبارية

صرح المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله أن إجراء الانتخابات التشريعية في القدس هو موضوع سياسي وليس فني”.

وقال طعم الله في تصريحات إذاعية اليوم الاثنين إن سلطات الاحتلال تضع العراقيل لتقويض وضرب العملية الانتخابية بمنع المرشحين المقدسيين من ممارسة حقهم في التنقل والاجتماع واعتقالهم.

وأكد أن إجراء الانتخابات في القدس بحاجة إلى دعم دولي، وأن اللجنة تعتبر كل سكان القدس مسجلين حكمًا في سجل الناخبين.

ولفت طعم الله إلى أن مراكز الاقتراع التي يسيطر عليها الاحتلال في القدس هي ستة مراكز، وأن بقية الناخبين في ضواحي القدس يصل عددهم الى 150 ألف ناخب ويستطيعون الإدلاء بأصواتهم دون أية عوائق من الاحتلال.

في نفس السياق أكد المتحدث الرسمي باسم حركة “فتح” أسامة القواسمي، أن حديث البعض عن التذرع بالقدس لتأجيل الانتخابات أمر معيب.

وقال القواسمي في بيان صدر عنه، اليوم: “إن القدس درة التاج، وجوهر الصراع ومن أجلها ولتمسكنا بمكانتها باعتبارها أرضًا محتلة وعاصمة دولة فلسطين غير منقوصة أفشلت إسرائيل مباحثات كامب ديفيد عام 2000”.

وبين الناطق باسم فتح أنه يجب تكون معركة القدس موحدة تجاه الضغط على “إسرائيل” لوقف عدوانها على العملية الديمقراطية في القدس كما جرى تماما في الانتخابات السابقة، وأنه لا يجوز مطلقاً أن تكون القدس سبباً للخلاف الداخلي بأي شكل من الأشكال.

Exit mobile version