الاحتلال يشرع ببناء 23 وحدة استيطانية جديدة في الأغوار

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

قالت مصادر محلية إن شركات استيطانية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، شرعت اليوم الاثنين بأعمال توسعة وبناء وحدات جديدة في مستوطنة “مسكيوت” بالأغوار الشمالية.

ونقلت المصادر عن مدير عام توثيق انتهاكات الاحتلال في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان قاسم عواد أن شركات عاملة في المستوطنات بدأت بأعمال بناء في 23 وحدة استيطانية جديدة في المستوطنة الجاثمة على أراضي المواطنين في الأغوار الشمالية.

وبين عواد أن حكومة الاحتلال كانت قد صادقت بتاريخ 24/10/2020 على طلب مجلس المستوطنات ببناء هذه الوحدات، موضحً أن أعمال التوسعة والبناء في هذه المستوطنة تأتي في سياق دعم حكومة الاحتلال لسياسة البناء الاستيطاني

في سياق متصل أقدم مستوطنون، اليوم الاثنين، على تجريف أراضي في خربة الحمة بالأغوار الشمالية.

وذكرت مصادر محلية في الأغوار، أن المستوطنين في البؤرة الاستيطانية المقامة على أراضي المواطنين في الحمة، شرعوا منذ الصباح بتجريف أراض في المنطقة، باستخدام “جرافة” تواجدت في المنطقة، وسط تنبؤات بأن يكون التجريف لشق طرق إضافية في المنطقة.

وكان المستوطنين أقاموا عام 2016، بؤرة استيطانية في الحمة، وشرعوا بتضييق الخناق على الفلسطينيين في المناطق المحيطة بهم، من خلال الاستيلاء على مساحات واسعة من الأراضي الرعوية التي يستفيد منها الفلسطينيون في رعي مواشيهم.