مصدر الإخبارية
تابعونا على

الحكومة تطلق صندوق استدامة لدعم الاقتصاد بـ 435 مليون دولار

الدعم العربي - صندوق إستدامة
رام الله –مصدر الإخبارية:

أعلن رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتيه اليوم الاثنين عن توسيع صندوق استدامة الذي تديره سلطة النقد ليصل إلى 435 مليون دولار.

وقال اشتية خلال كلمته في افتتاح جلسة الحكومة ووصل مصدر نسخة عنها، إن الهدف من توسيع صندوق استدامة أن يكون قادر على توفير قطاعات الاقتصاد الوطني، وتمكين شرائح أوسع للاستفادة منه، وصولاً للمساهمة الفاعلة والمباشرة في عملية التنمية الاقتصادية، بما ينسجم مع الخطط الحكومية.

وأضاف أن الصندوق يغطي حالياً مشاريع متنوعة تشمل قطاعات الصحة والتعليم الالكتروني والتحول الرقمي وتشجيع النمو وتعزيز دور مؤسسات الاقراض متناهية الصغر.

وأشار إلى أن القيمة المالية الإجمالية للصندوق تبلغ حوالي 435 مليون دولار منها 225 مليون دولار مخصصة للتعافي الاقتصادي من جائحة كورونا وتوفير التمويل للقطاعات الاقتصادية المتضررة، و200 مليون دولار للمشاريع وقطاعات الاقتصاد المختلفة.

ولفت إلى أن الحكومة تسعى من خلال الصندوق لتشجيع النمو الاقتصادي في قطاعات الطاقة النظيفة والزراعة وتكنلوجيا المعلومات، وزيادة دورة الانتاج وخلق فرص عمل وتوجيه التمويل لمشاريع متناغمة مع توجهات الحكومة المتمثلة في الاستثمار بالعناقيد مثل الزراعة والطاقة المتجددة وتمكين الرياديين من الشباب والنساء.

ونوه إلى أن الحكومة ستوفر 4 مليون دولار كضمان للقروض التي تقدم للمشاريع المتناهية الصغر معرباً عن أمله بأن يصل حجم الاستفادة منها لألف مشروع.
وشدد على مواصلة الحكومة الفلسطينية لجهودها الدولية لإزالة العقبات أمام إجراء الانتخابات في القدس والعمل على تسهيل اجرائها في المدينة المقدسة.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version