عمال فلسطين - الحد الأدنى للأجور غزة - العمل في إسرائيل - تصاريح 2019 - الحد الأدنى للأجور - الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين - العمصي والعمال

الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يُحصل مخالصات 51 عاملاً بغزة

غزة- مصدر الإخبارية:

أعلنت اللجان القانونية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اليوم الاثنين عن تحصيل مخالصات 51 عاملاً بقيمة مالية 53 ألفا و720 شيقل منذ بداية 2021.

وقال الاتحاد في بيان صحفي وصل مصدر، إن المبلغ السابق مستحق عن مخالصات مدينة غزة، ومعاملات إتمام مستحقات نهاية الخدمة عن سنة عمل واحدة لسبعة وأربعين عاملا يعملون بشركة “الشيخ” للنظافة بقيمة 49 ألفا و420 شيكلا، ولثلاثة عمال بشركة “وليم صبيح” للحراسات بقيمة 3600 شيكل، ومستحقات عامل بمحلات الجاروشة بقيمة 700 شيكل.

وأشاد رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سامي العمصي، بجهود اللجان القانونية في عملها المستند لقانون العمل رقم (7) لسنة 2000، شاكراً تعاون بعض الشركات في إتمام مخالصات عمالهم.

وأكد العمصي، أن الكثير من المصانع والشركات في غزة ترفض منح العمال مستحقات نهاية الخدمة، رغم وجود نصوص قانونية تكفل لهم ذلك، و “كل ما يبذله العمال في إنجاح تلك الشركات وزيادة مواردها المادية”.

وأوضح، أن لجان الاتحاد رصدت تلاعب العديد من أصحاب العمل في عقود العمل، من خلال تشغيل العمال بعقد يستمر أحد عشر شهراً، ثم تجديده بنفس المدة وذلك لحرمان العمال من مكافأة نهاية الخدمة السنوية، عاداً ذلك خرقاً واضحا لنصوص القانون، تستطيع اللجان القانونية إبطال تلك العقود، وانتزاع حقوق العمال.

وعد، إتمام المستحقات القانونية للعمال في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها العمال إنجازًا مهما، مبينا أن نقابات العمال تحرص على الحل الودي للإبقاء على استمرارية العلاقة بين طرفي الإنتاج (العامل وصاحب العمل).

وطالب نقيب العمال الشركات العاملة في غزة بإعطاء العمال مستحقاتهم لأنها لا تسقط بالتقادم، مؤكدا أن نقابات العمال ستبقى تدافع عن حقوق عمالها المكفولة قانونيا.

Exit mobile version