UNDP: صرف دفعات مالية لـ 45 أسرة متضررة من عدوان 2014

غزة- مصدر الإخبارية:

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) اليوم الاثنين عن صرف دفعات مالية مستحقة لـ 45 أسرة غير لاجئة دمرت منازلها في عدوان 2014 على قطاع غزة.

وقال البرنامج في بيان له إن قيمة الدفعات التي تم صرفها 137.813 ألف دولار بتمويل من المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية.

وأضاف البرنامج أن الصرف يجري في ظل اتخاذ التدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس (كوفيد-19) في قطاع غزة في ظل شهر رمضان المبارك، ويأتي ضمن المرحلة الخامسة من المنحة السعودية في قطاع غزة.

وأضاف البيان: “باختتام هذه المرحلة، ستتمكن 272 أسرة فلسطينية تضررت منازلهم بشكل كامل من اعادة بناء منازلهم”.

وكان برنامج الأمم المتحدة الانمائي وقع ملحق مذكرة تفاهم مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين في الشرق الأدنى، بدعم من الصندوق السعودي للتنمية بقيمة 10 مليون دولار لدعم إعادة بناء وتأهيل المنازل في قطاع غزة للسنة الخامسة على التوالي.

وبتوقيع الملحق الرابع من هذه الاتفاقية، فقد وصل الدعم الاجمالي الذي قدمه الصندوق السعودي للتنمية الى مبلغ 81.5 مليون دولار استفاد منه 13.467 عائلة في قطاع غزة.

تسببت الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة عام 2014، بهدم 12 ألف وحدة سكينة بشكل كلّي، فيما بلغ عدد المهدمة جزئياً 160 ألف وحدة، منها 6600 وحدة غير صالحة للسكن، بحسب إحصائية، أعدتها وزارة الأشغال ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).