الداخلية تفرج عن 57 موقوفاً أمنياً..استجابة لدعوة المجلس التشريعي بغزة

غزةمصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، اليوم الأحد، الإفراج عن 57 موقوفاً أمنياً، ومحكومين على ذمة قضايا أمنية مختلفة.

وقال الناطق باسم الوزارة، إياد البزم: “حرصاً على تعزيز الأجواء الداخلية الإيجابية في قطاع غزة واستجابة لدعوة المجلس التشريعي، وجّه وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني اللواء توفيق أبو نعيم، الأجهزة الأمنية؛ لاتخاذ ما يلزم من إجراءات للمساهمة في تعزيز السلم المجتمعي”.

وأضاف البزم، في تصريح صحفي: “في هذا الإطار قررت وزارة الداخلية والأمن الوطني العفو عن 57 من الموقوفين والمحكومين على ذمة قضايا أمنية مختلفة، بعد أن تمت دراستها ومعالجة آثارها”.

https://www.facebook.com/Iyadbozom/posts/2583912058351252

وكان المجلس التشريعي الفلسطيني، طالب اليوم الأحد 10/11/2019، المسؤولين في قطاع غزة والضفة المحتلة، باتخاذ الإجراءات اللازمة للإفراج عن المعتقلين من الفصائل الوطنية الفلسطينية.

وقال المجلس في بيان له في الذكرى الخامسة عشرة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات:” إن هذا النداء يأتي لتهيئة الأجواء الإيجابية ولإجراء الانتخابات الشاملة التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني”.

وعدً المجلس في بيانه، إطلاق سراح المعتقلين السياسيين توحيداً للصف الفلسطيني أمام التحديات الكبيرة التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية في ظل الحوارات الوطنية المكثفة بين القوى والفصائل كافة، وتعبير عن تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية واللحمة بين شرائح المجتمع الفلسطيني.

وعودات سابقة

وفي وقت سابق، قالت مصادر إعلامية: إن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خالد البطش، يقود جهوداً لإطلاق معتقلين بغزة، مؤكداً أن البطش، يسعى أيضاً للحصول على موافقة من حركة حماس؛ للسماح بتنظيم ذكرى الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في غزة.

في ذات السياق، أكد نائب نقيب الصحفيين، الدكتور تحسين الأسطل، أن عائلة الصحفي هاني الأغا، المعتقل لدى الأجهزة الأمنية في قطاع غزة منذ 48 يوماً، أُبلغت من القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، أنه سيتم الإفراج عنه خلال ساعات.

وأشار الأسطل في تصريحات صحفية أن القيادي في حركة حماس أبو بكر نوفل، أبلغ نقابة الصحفيين أنه يحاول مع الأمن الداخلي الإفراج عن الصحفي الأغا، وهناك وعودات طيبة بالإفراج عنه خلال ساعات، وفقاً لما نقلت دنيا الوطن.