اجتماع التنفيذية عباس الانتخابات

الرئيس عباس خلال اجتماع التنفيذية: مصممون على إجراء انتخابات شاملة بموعدها

رام الله-مصدر الإخبارية

دعت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، برئاسة الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الأحد، أطراف المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لإجراء الانتخابات، بما فيها الأمم المتحدة وروسيا والصين.

وأدانت مداهمة قوات الاحتلال الإسرائيلية لأماكن اجتماع المرشحين واعتقالهم ومنعهم من القيام بأي نشاط في القدس، مطالبة القوى والفصائل والأحزاب والفعاليات الشعبية والنقابات كافة، لتوحيد صفوفها وجهودها دفاعا عن حقوقها بكافة أشكالها، وفقا للقوانين وقرارات الشرعية الدولية من أجل الحرية والاستقلال الوطني الناجز.

وفي مستهل حديثه خلال اجتماع اللجنة أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على أنهم مصممون على إجراء الانتخابات في موعدها.

وقال :”مصممون على إجراء الانتخابات في كل الأماكن الفلسطينية التي تعودنا أن نجريها فيها وهي الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة”. مشددا  على أن هذا الموضوع لا تغيير ولا تبديل فيه.

وأضاف الرئيس عباس “سنبحث قضية الانتخابات التي أصبحت على الأبواب، وأشار  منذ إصدار المراسيم بشأن اجراء الانتخابات في 22 من أيار المقبل، ونحن على عهدنا وموقفنا ومصممون على إجرائها في موعدها وفي كل الأماكن الفلسطينية”.

وبالنسبة  لموقفه من انتخابات القدس تابع” نرفض إلا أن تكون الانتخابات والترشيحات في مدينة القدس، حتى الآن هذا هو موقفنا، لم يصلنا بعد أي إشارات أخرى لنبحثها وإنما هذا هو الموقف الذي نحن مصممون عليه. وتابع “بعد ذلك سنبحث بعض القضايا السياسية وخاصة مع الدول الأوروبية وأميركا”.

Exit mobile version