طقس فلسطين كتلة هوائية حارة

طقس فلسطين: آخر تطورات الحالة الجوية وموعد انحسار الكتلة الهوائية الحارة

الطقس-مصدر الإخبارية

توقعت دائرة الأرصاد الجوية، لطقس فلسطين، مساء الأحد، تعمق آخر للكتلة الهوائية الحارة والجافة وذروة الموجة الحارة.

وسيكون الجو غائما جزئيا إلى غائم، غدا الاثنين ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لطقس فلسطين لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 13-15 درجات مئوية ويبقى الجو شديد الحرارة في معظم المناطق ، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتتوقع الأرصاد الجوية أن تنحسر الكتلة الهوائية الحارة الثلاثاء، لطقس فلسطين حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام، و بقاء الجو حارا في معظم المناطق وخلال ساعات.

وفي ساعات الليل يطرأ ارتفاع على نسبة الرطوبة وانخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح الأجواء باردة نسبيا، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

أما طقس فلسطين يوم الأربعاء، فيكون غائما جزئيا، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام ، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وكانت قد تأثرت فلسطين في الأيام السابقة، بدخول كتلة هوائية حارة البلاد، وصلت بين بداية ومنتصف الثلاثينيات في أجزاء واسعة من البلاد، وما بين منتصف ونهاية الثلاثينيات في الغور وطوباس و جنين والنقب الغربي المحيط بغلاف جنوب قطاع غزة.