كورونا الوفيات

الصحة الفلسطينية تتسلم شحنة مساعدات طبية من السعودية

رام الله- مصدر الإخبارية

تسلمت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، شحنة من المساعدات الطبية السعودية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الأردن، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وسيرت الشحنة الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية “وفا”.

وفي تصريح لها قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة إن عدد القوافل التي تم تسييرها بتبرع من المركز بلغ 6 قوافل تحمل المستلزمات الطبية والأجهزة والأدوية، وتم اليوم إدخال 38 جهاز تنفس اصطناعي عبر الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية إلى مستودعات وزارة الصحة.

وثمنت الكيلة الدعم السعودي لوزارة الصحة، وشكرت خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، ومركز الملك سلمان للإغاثة، وهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية على جهودها في تسيير قوافل المساعدات لشعبنا.

وكانت قد سجلت وزارة الصحة، اليوم، 34 حالة وفاة، و988 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الضفة الغربية والقدس، وقطاع غزة، كما سجلت 2064 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الماضية.

حيث يواجه الفلسطينيون في الأشهر الأخيرة انتشار كثيف لعدد الإصابات اليومية بفيورس كورونا في ظل تردي الوضع الصحي والمستشفيات، بالإضافة إلى نقص المواد والمستلزمات الطبية لمواجهة الأزمة الحالية.

وكانت قد أفصحت الوزيرة الكيلة، صباح اليوم، عن وجود 170 مصاباً بفيروس كورونا في العناية المكثفة، بينهم 48 موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي، فيما يٌعالج بمراكز وأقسام كورونا في المستشفيات في الضفة الغربية 493 مريضًا.

Exit mobile version