ناصر القدوة يكشف أسباب عدم زيارته غزة سابقًا ولقاء مع حماس قريبًا

البرغوثي تعرض للخداع

متابعات-مصدر الإخبارية 

أكد ناصر القدوة المرشح عن قائمة الحرية للانتخابات التشريعية، اليوم السبت على أنه بدون إنهاء الانقسام  ستبقى الحالة الفلسطينية أكثر صعوبة وتأزم.

وقال القدوة: “نحن منفتحون على كل الحوارات خاصة مع أي جهة ترغب بالحوار معنا، والتقيت مع عدة فصائل، لكني لم ألتقي بحماس، وقد يكون لنا لقاء قريب”.

جاء ذلك خلال لقاء له مع التلفزيون العربي، تابعته مصدر الإخبارية كشف فيها عن سبب تأخر زياراته  لقطاع غزة.

وبين أن ذلك يعود لعدة أسباب تتعلق بوجود صعوبات إسرائيلية، ووجود نظام مختلف في غزة عن الضفة، وهذا بدوره يحدث إشكالية، إضافة إلى الإجراءات الأخيرة التي حدثت ضد أهالي غزة، وقال “لم يكن باستطاعتي مجيئ غزة خالي الوفاض”.

وفي ذات السياق انتقد ناصر القدوة الإجراءات التي اتخذت ضد موظفي غزة، وبين أنه فشل في تغييرها رغم أنه كان عضو لجنة مركزية حينها. مشيرًا إلى أن كافة الإجراءات التي اتخذت بحق غزة هي مخالفة للقانون، وقائمة على التمييز.

ولفت بقوله “لا يجوز من حيث المبدأ أن يكون تمييز بين الموظفين على الأساس الجغرافي وهذا مخالف للقانون”.

وفيما يتعلق بزيارته الأخيرة لمصر، أعلن أنه تم التباحث خلالها مع الجهات المصرية في العديد من الملفات على الصعيد الفلسطيني والعربي والإقليمي.

وأردف بقوله بشأن ملف القدس وعرقلة الاحتلال إجراء  العملية الانتخابية ” أنها ليست مفاجأة ونحن كان يجب علينا أن ندرك بأننا وصلنا إلى طريق مسدود مع الاحتلال”.

وأكد على أهمية أن تحدث مشاركة مقدسية في الانتخابات ضمن السياسية الفلسطينية وليست السياسية الإسرائيلية، مشيرًا إلى أنه ليس لديه معلومات عن وجود خطة بديلة في حال لم يوافق الاحتلال على إجراء انتخابات القدس.

ودعا فرض مشاركة مقدسية، مثل الانتخابات السابقة، وتشكيل موقف معارض لإسرائيل بشكل قوي”.

وفيما يتعلق بالأسير مروان البرغوثي ، قال “إنه تعرض للخداع عقب اتفاقه مع حسين الشيخ”، مشيرًا إلى  أن قانون الانتخاب مجحف بحق المواطن والناخب الفلسطيني.

وأضاف أن الأسير مروان البرغوثي اعترض على قانون الانتخابات وطالب بإعادة الأمور إلى نصابها، وتابع ما حدث خداع سياسي وقانون الانتخابات خضع للتعديل دون نقاش وطني أو تفاهمات، وتم تعديل قانون الانتخابات بحيث يمنع ترشح أي شخص ما لم ترشحه قائمة أو حزب.

وأكد على أن قائمة الحرية تضم مرشحين للتشريعي ومرشحا للرئاسة هو الأسير مروان البرغوثي”، موضحا إلى أنه كان هناك بعض الأخطاء في تشكيل قائمة الحرية ونحن نقر بذلك.