اجتماع القيادة الفلسطينية الانتخابات المركزية - إيقاف العملية الانتخابية

الخالدي: انتهاء عملية الترشح للانتخابات التشريعية بالكامل

غزة- مصدر الإخبارية

قال المدير الإقليمي لمحافظة غزة بلجنة الانتخابات المركزية جميل الخالدي، إنه بعد قرار محكمة الانتخابات رد كافة الطعون المقدمة إليها تكون بذلك قد انتهت من عملية الترشح بالكامل.

وأضاف في تصريحات صحفية إنه بهذا القرار انتهت عملية الترشح بشكل كامل وبإمكان القوائم الـ 36 البدء بالسباق الانتخابي.

وتابع الخالدي أنه “حتى 29 من هذا الشهر بإمكان أي قائمة الانسحاب من السباق الانتخابي، وفي 30 من هذا الشهر سيتم نشر القوائم النهائية التي ستتنافس في الانتخابات وفي نفس اليوم تبدأ الدعاية الانتخابية حتى 20 مايو”.

ولفت إلى أن لجنة الانتخابات قبلت من 70 – 80 هيئة رقابة محلية للرقابة على العملية الانتخابية من العاملين في هيئات حقوق الإنسان والديمقراطية والحكم الرشيد.

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت محكمة قضايا الانتخابات بهيئتها في الضفة الغربية وقطاع غزة، أنها ردت 18 من الطعون الانتخابية قدمت إليها ضد قرارات اللجنة بقبول ترشح قوائم ومرشحين للانتخابات التشريعية 2021.

وقالت المحكمة إن الطعون تناولت موضوعات تتعلق بأماكن إقامة مرشحين وشرط تقديم الاستقالات وتمويل الدعاية الانتخابية.

وبينت اللجنة أنه بهذا الإعلان تنتهي مرحلة الترشح للانتخابات التشريعية 2021، لتبدأ فترة الدعاية يوم 30 نيسان الجاري، علما أن آخر يوم لسحب طلبات الترشح للقوائم سيكون 29/4/2021.

وستعقد الانتخابات التشريعية وفقاً للمرسوم الرئاسي الذي تم إعلانه في يناير الماضي، بتاريخ 22 مايو القادم في كل من القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.

Exit mobile version