لجنة الانتخابات- انتخابات هيئات الحكم المحلي

قيادي بفتح: ضبابية مشاركة المقدسيين بالانتخابات قد تقود لتأجيلها

رام الله-مصدر الإخبارية

قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح حاتم عبد القادر اليوم الأحد، إن ضبابية مشاركة أهالي القدس وعدم طرح البدائل قد تؤدي إلى تأجيل الانتخابات.

وأضاف ” إذا كان هناك استعداد لدفع ثمن المواجهة من قبل الفصائل لخوض المعركة بكل أبعادها فلتكن المعركة، أما إذا لم يكن لديهم الاستعداد لذلك ويصرون على إجراء الانتخابات بدون القدس فهو تفريط واعتراف رسمي بصفقة القرن”.

فيما وأكد حاتم عبد القادر على أن تأجيل الانتخابات مطروح على الطاولة، تزامنًا مع زيارة لدول أوروبية سيقوم بها وزير الخارجية رياض المالكي؛ لممارسة ضغط حقيقي للسماح بمشاركة سكان القدس.

وأضاف أن الجميع ينتظر نتائج الاتصالات السياسية والموقف النهائي للاحتلال الإسرائيلي بشأن مشاركة المقدسيين، في الانتخابات الفلسطينية، لكنه في ذات الوقت أشار إلى أنه هناك إشارات أولية توحي بعدم سماحه مشاركة القدس في الانتخابات.

وأوضح عبد القادر بأن هناك فصائل متشجعة لتأجيل الانتخابات من أجل إعادة التموضع، مبينًا بأن الفلسطينيون لم يكونوا جاهزين لهذه الانتخابات، ولم يقوموا بما يلزم لإنجاحها.

وذكر أن قرار الانتخابات كان غير متأني وكان المفترض وضع كافة السيناريوهات وتحضير بدائل قوية ومنطقية بعيدًا عن رفض الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع “نحن أمام خيارين إما إيجاد بدائل تتطلب الصدام مع الاحتلال يعززها مواقف من فتح وحـ ـماس تتمثل في وقف التنسيق الأمني في الضفة وإلغاء التفاهمات في غزة من أجل أن تكون حالة الاشتباك في مختلف المناطق الفلسطينية”.

وذكر أن الجميع ينتظر الموقف النهائي للاحتلال بشأن إجراء انتخابات فلسطينية شاملة في كل المدن الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي، منشغل بتشكيل الحكومة وإمكانية الذهاب نحو انتخابات جديدة، وبالتالي استبعد عبد القادر أنهم سيبدون أية مرونة تجاه مشاركة سكان مدينة القدس في الانتخابات الفلسطينية المقبلة.

Exit mobile version