شائعات لقاح كورونا الصحة الفلسطينية - التقرير الوبائي اليومي المنحنى الوبائي في غزة

صحة غزة: لم نصل إلى نسبة 1% من الأشخاص المطعمين ضد كورونا

غزة-مصدر الإخبارية

أكدت صحة غزة اليوم السبت على أنها لم تصل إلى نسبة 1% من الأشخاص المطعمين ضد كورونا بالقطاع. مشيرة لعدم توافر اللقاحات لكافة الأعمار.

وأكد رئيس الحجر المنزلي في وزارة الصحة بغزة معتصم صلاح على أن الرهان الوحيد لتقليل حجم الوباء، هو أخد التطعيمات خاصة للفئة العمرية الكبيرة ما فوق سن (50 عاماً)، مردفًا بقوله

وقال” إن الوضع الوبائي يشهد ارتفاع خاصة ازدياد عدد الحالات الخطيرة والحرجة الموجودة على أسرة المستشفيات” مضيفًا ” خلال فترة الجائحة تم تسجيل اعلى عدد للحالات الخطيرة وهو 304 حالات خطيرة موجودة داخل المشفى، و420 حالة ما بين متوسطة وحرجة”.

وأشار معتصم صلاح إلى أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، ومنذ بداية الجائحة، تم تسجيل أكبر عدد وفيات وهو 23 حالة وفاة.

وفيما يتعلق بالالتزام داخل العزل المنزلي هو مرتبط بوزارة الداخلية، أوضح أن الداخلية ” لا تستطيع وضع رجل أمن أمام كل بيت لذلك على الشخص المصاب أن يحجر نفسه بنفسه”.

ودعا وزارة الداخلية إلى اتخاذ كافة الإجراءات العقابية لكل من يعرض غيره للخطر، داعيًا المواطنين للحفاظ على إجراءات السلامة والوقاية تفاديًا للوصول لمرحلة الإغلاق الشامل.

وكانت قد أشارت وزارة الصحة الفلسطينية خلال التقرير الوبائي اليومي لها إلى أن، عدد المواطنين الإجمالي الذين تلقوا جرعات التطعيم المضادة لفيروس كورونا، في الضفة الغربية وقطاع غزة 159976، بينهم 23630 تلقوا الجرعتين من اللقاح.

Exit mobile version