قاعة المومياوات الملكية.. هذه شروط الزيارة وسعر التذكرة

وكالات – مصدر الإخبارية

بعد أجواء مهيبة شهدها نقل المومياوات المصرية من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة المصرية، أكدت هيئة المتحف على ضوابط زيارة قاعة المومياوات الملكية.

بدورها قالت الدكتور إيناس جعفر نائب الرئيس التنفيذي للمتحف إن تصوير قاعة المومياوات أثناء افتتاحها اليوم الأحد، احتفالاً بيوم التراث العالمي ممنوع بكافة الأشكال، حتى ولو كان باستخدام كاميرا الهاتف المحمول.

وأوضحت جعفر أن هذا القرار كان متبع في قاعة المومياوات بالمتحف المصري بالتحرير، قبل نقل المومياوات الملكية لمتحف الحضارة وذلك حفاظاً على المومياوات وحمايتها.

ولفتت إلى أن قاعة المومياوات الملكية مستعدة لاستقبال الجمهور وهي مجهزة على أحدث الطرز العالمية حيث سيتم عرض مومياء الملك بها وبجوارها التابوت وبعض القطع الأثرية المميزة الخاصة بالملك والتي تحكي تاريخ فترته.

وفي وقت سابق من الشهر شهد المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط موكب نقل ٢٢ مومياء ملكية من المتحف المصري بالتحرير لعرضها بمقرها الدائم داخل المتحف القومي للحضارة المصرية، والتي ترجع المومياوات إلى عصر الأسر ال 17، و 18، و 19، و20، من بينهم 18 مومياء لملوك و٤ مومياوات لملكات، كما استقبل في شهر يوليو الماضي 17 تابوتا ملكيا.

وتبلغ تذكرة الزيارة للمتحف والتي تشمل زيارة قاعتي المومياوات والعرض المركزي، بسعر موحد للزائر المصري ٦٠ جنيهاً، والطالب المصري ٣٠ جنيهاً، والزائر الأجنبي ٢٠٠ جنيه والطالب الأجنبي ١٠٠ جنيه.