الاحتلال: بدء العمل بإلغاء وضع الكمامات وعودة المدارس بشكل كامل

القدس المحتلة – رويترز

ألغت حكومة الاحتلال الإسرائيلي بدءاً من اليوم الأحد قرار وضع الكمامات في الأماكن المفتوحة، كما عادت الدراسة في مدارسها بشكل كامل.

يأتي ذلك في وقت سجلت فيه وزارة الصحة لدى الاحتلال انخفاضاً كبيراً في حالات العدوى والإصابة بفيروس كورونا، مع تلقي قرابة 54% من سكان الأراضي المحتلة البالغ تعدادهم 9.3 مليون نسمة جرعتين من لقاح فايزر/بيونتيك.

وقالت صحة الاحتلال إن الكمامات لا تزال إلزامية في الأماكن المغلقة وحثت المواطنين على التنقل بها.

وكا وزير الصحة لدى الاحتلال، إدلشتاين عزا وقف ارتداء الكمامات، لنجاح حملة التطعيم الإسرائيلية،  ضد كورونا،  لكنه في ذات السياق دعا إلى اليقظة المستمرة في الأماكن المغلقة.

ووقعت صحة الاحتلال، على مرسوم ينهي اللوائح الصحية بعد التشاور مع المتخصصين فيها، وبموجب القرار ستظل الأقنعة إلزامية في الأماكن العامة المغلقة، مع وقف ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة.

وتابع وزير الصحة: “الأقنعة تهدف إلى حمايتنا من فيروس كورونا، بعد أن قرر المتخصصون أن هذا لم يعد مطلوباً في الأماكن المفتوحة، قررت تمكين إزالتها”.

في حين عاد تلاميذ المرحلة الإعدادية في الأراضي المحتلة إلى الجدول الدراسي لما قبل الجائحة بعدما قضوا الفترة الماضية في المنازل أو حضروا بعض الفصول لينضموا بذلك إلى دور الحضانة وتلاميذ المرحلتين الابتدائية والثانوية الذين سبق أن عادوا إلى فصولهم.

وقالت وزارة التعليم لدى الاحتلال إنه ينبغي على المدارس الاستمرار في التشجيع على النظافة الشخصية وتهوية الفصول والحرص على أكبر قدر ممكن من التباعد الاجتماعي خلال فترات الراحة والدراسة.