الصحة: إصابات كورونا ضعف العدد الحالي بمرتين أو ثلاث

وزيادة كبيرة في الوفيات

رام الله – مصدر الإخبارية

صرحت وزارة الصحة برام الله أن سبب الانخفاض الملحوظ في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، يعود الى إلإضرابات الموجودة، وعدم أخذ العينات، مضيفة: “لمعرفة عدد الإصابات الحقيقية علينا ضرب العدد الحالي بمرتين أو ثلاث مرات”.

وقال د.كمال الشخرة المتحدث باسم الصحة في تصريحات إذاعية اليوم الأحد إن نسبة الوفيات كبيرة جداً، بالأمس كان العدد 28 في غزة والضفة والقدس، فيما النسبة الإيجابية من نسبة الإصابات، 35% في قطاع غزة، وهذا كبير جداً و21 % في الضفة والقدس، والنسب الإيجابية عالية جداً.

وتابع الشخرة: “في ظل هذه الأرقام لا نستطيع أن نقول بأن هناك انخفاضاً في عدد الحالات”.

ولفت إلى أن الإجمالي في المشافي حتى مساء أمس 180 حالة في أقسام العناية المكثفة، و53 – 55 على أجهزة التنفس الصناعي.

واستأنف: “للأسف لا يوجد التزام بكمامات وبعض المحال التجارية يتم فيها تخفيضات، وبالتالي يكون فيها الازدحام كبير، وجميعنا يعلم بأن الوضع صعب، وحتى أصبح مملاً بسبب الإغلاقات الذي تجري في فلسطين، وهذا يجري في العالم، وهناك دول كبيرة لا تستطيع مواجهة الجائحة”.

وأمس السبت أعلنت الصحة الفلسطينية التقرير الوبائي حول جائحة كورونا، مسجلة 28 حالة وفاة، و1618 إصابة جديدة بفيروس كورونا، كما سجلت 1773 حالة تعافٍ خلال ال 24 ساعة الماضية في الضفة والقدس وغزة.

وقالت وزير الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة في التقرير اليومي للحالة الوبائية إن حالات الوفاة الجديدة سجلت في المحافظات على النحو التالي: الخليل (3)، بيت لحم (1)، جنين (2)، سلفيت (1)، ضواحي القدس (1)، طوباس (1)، طولكرم (3)، قلقيلية (2)، نابلس (4)، قطاع غزة (10).

وأضافت أن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: طوباس (20)، أريحا والأغوار (5)، سلفيت (12)، نابلس (96)، جنين (61)، قلقيلية (17)، بيت لحم (21)، الخليل (10)، طولكرم (21)، رام الله والبيرة (36)، ضواحي القدس (1)، قطاع غزة (1318)، مؤكدة إجراء 4893 فحصا.