الاحتلال الإسرائيلي يعلن وقف ارتداء الكمامات بدءًا من الـأحد القادم

شؤون إسرائيلية-مصدر الإخبارية

أعلن الاحتلال الإسرائيلي عن قراره وقف ارتداء الأقنعة الواقية (الكمامات) في الأماكن المفتوحة، بدءًا من صباح الأحد القادم.

وعزا وزير الصحة لدى الاحتلال الإسرائيلي، إدلشتاين خطوة وقف ارتداء الكمامات، لنجاح حملة التطعيم الإسرائيلية،  ضد كورونا،  لكنه في ذات السياق دعا إلى اليقظة المستمرة في الأماكن المغلقة.

ويأتي ذلك بعد توقيع صحة الاحتلال الإسرائيلية، على مرسوم ينهي اللوائح الصحية اعتبارًا من يوم الأحد، بعد التشاور مع المتخصصين فيها، وبموجب القرار ستظل الأقنعة إلزامية في الأماكن العامة المغلقة، لمن وقف ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة.

وقالت وزارة الصحة أن قرار وقف ارتداء الأقنعة لدى الاحتلال الإسرائيلي،  جاء بعد التشاور، مع المختصين الذين أكدوا أنه “لم تعد هناك حاجة لارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة نظرا لانخفاض معدلات الإصابة بالفيروس”.

وقال وزير الصحة يولي إدلشتاين إن “الأقنعة تهدف إلى حمايتنا من فيروس كورونا، بعد أن قرر المتخصصون أن هذا لم يعد مطلوبا في الأماكن المفتوحة، قررت تمكين ازالتها”.

وكانت قد أعلنت صحة الاحتلال الإسرائيلي عن أمس الجمعة عن تشخيص 7 إصابات بالطفرة الهنديّة، وبينت أن المصابين بالفيروس عادوا من الخارج (لم تذكر الوجهة)، وأنهم لم يحصلوا على اللقاح.

وتابعت الوزارة أن تأثير الطفرة على المتعافين من الفيروس والحاصلين على اللقاح غير واضح، وشدّدت الوزارة على أهمية الحجر المنزلي للعائلين من خارج البلاد، خصوصًا من الدول التي تشهد نسب إصابة مرتفعة.