قائمة بأسماء الشخصيات الأمريكية الممنوعة من دخول روسيا

وكالات-مصدر الإخبارية

أصدرت وزارة الخارجية الروسية اليوم السبت، قائمة بأسماء الشخصيات الأمريكية الممنوعة دخول روسيا،  بعد أن فرضت عقوبات على مسؤولين أمريكيين، وحظرتهم من دخول روسيا.

وتناقلت وكالات الأنباء أسماء لبعض الشخصيات الذي طالها حظر روسيا منهم المدعي العام ميريك غارلاند، ووزير الأمن الداخلي أليخاندرو مايوركاس، إضافة إلى ذلك  الوزيرين يشمل الحظر مدير مكتب التحقيقات الاتحادي “إف بي آي” كريستوفر راى، ومديرة الاستخبارات الوطنية أفريل هاينز، وسوزان رايس التي ترأس مجلس السياسة الداخلية لدى البيت الأبيض، ومدير مكتب السجون الاتحادي مايكل كارفاخال.

وحملت الوزارة كذلك اسمي مدير الاستخبارات المركزية الأمريكية السابق روبرت جيمس وولسي، وجون بولتون مستشار الأمن القومي للرئيس السابق دونالد ترامب، من بين الأسماء الأمريكية الممنوعة دخول روسيا.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان لها أن قرار  منع دخول شخصيات أمريكية روسيا، جاء بسبب لكونهم “متورطين في تحديد وتنفيذ مسار سياسي للولايات المتحدة مناهض لروسيا”. وفقا لوكالة “تاس” الروسية للأنباء.

وإلى جانب ذلك،  كان قد هدد نائب رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الاتحاد الروسي فلاديمير جاباروف في وقت سابق اليوم إن بلاده سترد بالمثل على طرد موظفين ضمن البعثة الدبلوماسية الروسية في واشنطن.

وجاء الرد الروسي بعد قرارات عن نية أمريكا فرض عقوبات جديدة ضد روسيا، على إثر تدخلها في الانتخابات الأمريكية ونشاطها الخبيث على الانترنت وستستهدف عدة أفراد وكيانات.

وبحسب رويترز ” إن العقوبات التي يتوقع أن تدرج 30 كيانا في قائمة سوداء ستقترن بأوامر بطرد حوالي عشرة مسؤولين روس من الولايات المتحدة”.

ومن المتوقع أن تعلن الولايات المتحدة عن إجراءات جديدة تستهدف الديون السيادية الروسية من خلال فرض قيود على قدرة المؤسسات المالية الأمريكية على تداول هذه الديون.

وأدى التوتر بين واشنطن وروسيا؛ إلى تزايد الفتور في العلاقات بين واشنطن وموسكو التي تختبر صبر الغرب بحشد عسكري قرب أوكرانيا.