نقابة محامين رام الله تقرر شطب إجازة المحاماة لقضاة وتعليق فعاليتها

رام الله-مصدر الإخبارية

قررت نقابة المحامين برام الله اليوم السبت، شطب إجازة المحاماة لعدد من القضاة وتعليق فعاليتها النقابية، احتجاجا على القرارات بقانون المتعلقة بالقضاء.

وأكدت خلال بيان صحافي لها على وجوب انسجام المرسوم الخاص بتشكيل لجنة لدراسة القرارات بقانون رقم 39، 40، 41، وفق سياق المبادرة التي تبناها رئيس الوزراء ، مشيرة إلى أنه من ضمنها إشراك مؤسسات المجتمع المدني فيها والحفاظ على حيادية تشكيلها ورئاستها وبالنتيجة ضمان حيادية مخرجاتها والزامية توصياتها.

وأوضحت بأنها قررت النقابة شطب إجازة المحاماة لكافة القضاة الذين تجاوزوا بقراراتهم تعليق نقابة المحامين شطبا نهائيا من سجلات النقابة.

وكذلك شطب إجازة المحاماة لكل من يثبت لنقابة المحامين أنه أوعز بإصدار هذه التعليمات، وتقييد قائمة سوداء بهذا الخصوص تحفظ في سجلات نقابة المحامين.

وكانت قد أكدت نقابة المحامين الفلسطينيين،  الخميس الماضي ، أن الرئيس محمود عباس أصدر قراراً بخصوص تشكيل لجنة لدراسة عدد من القرارات بقانون، التي تتعلق بالشأن القضائي في فلسطين.

ووفقاً لتصريحات صحفية أدلى بها عضو مجلس نقابة المحامين سعد سليم، فإن القرارات بقانون تحمل أرقام (39) و(40)و (41). وذكر أن النقابة ستجتمع لتحديد موقفها من هذه اللجنة.

وفي تصريحاته، بيّن سليم أنهم “ينظرون بإيجابية” إلى هذه اللجنة، لافتاً إلى أن النقابة ورئاسة الوزارات تحاورا مؤخراً حول تشكيل لجنة معينة، لا تضم في عضويتها مجلس القضاء الأعلى.