حماس تدعو لعدم تسييس محكمة الانتخابات ضد طرف أو قائمة

غزة-مصدر الإخبارية

دعت حركة حماس اليوم السبت،  لعدم تسييس محكمة قضايا الانتخابات ضد طرف أو قائمة لما يترتب عليه من تداعيات سلبية وخطيرة على سلامة العملية الانتخابية.

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس ورئيس قائمة “القدس موعدنا” خليل الحية، في تصريح صحفي، على ثقته بمحكمة الانتخابات قائلا:” نأمل من محكمة قضايا الانتخابات أنّ تعمل وفق القانون بدون تسييس أو ضغوطات من أي طرف أو “قائمة ضد طرف أو قائمة أخرى”.

وأضاف “لما لذلك من تداعيات سلبية وخطيرة على سلامة العملية الانتخابية، والاطمئنان إلى سير مراحلها كافة”.

وتابع “من حق جميع أبناء شعبنا في التنافس الحر والشريف في الانتخابات القادمة بجميع مراحلها دون حرمان أو إقصاء لأي فلسطيني أو أي قائمة مرشحة طالما كانوا ملتزمين بالقانون”.  وذكر نؤكد ثقتنا بالقضاء الفلسطيني.

وشاركت حركة حماس للانتخابات التشريعية بقائمة ” القدس موعدنا”، وتقدم القيادي في الحركة خليل الحية بأوراق قائمة حماس لمقر اللجنة في مدينة غزة، في حين تقدم وفد من الحركة في الضفة الغربية المحتلة بالقائمة لمقر اللجنة في البيرة، وتحمل القدس موعدنا رقم القائمة (10)، تضم عدد من الخبراء والأسرى والنساء.

وكانت قد تلقت قائمة “القدس موعدنا” ردا رسميا من قبل لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية برفض الاعتراضات المقدمة ضدها،  مشيرة إلى أن  اللجنة التي تعاملت مع الاعتراضات بالقانون.

وقال مدير الحملة الانتخابية للقائمة د. محمد المدهون خلال تصريحات سابقة له : ” إن موقف لجنة الانتخابات يثبت سلامة جميع أوراق مرشحينا في القائمة، والتزامنا التام بالقانون وشروط الترشّح”.

وأضاف أن قائمته لم تقدّم أي اعتراض ضد أي قائمة مرشحة لانتخابات المرحلة الأولى من انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني، وذلك إيمانا منها بضرورة توفير أجواء التنافس الحر والشريف بين أبناء شعبنا، واحتراما لجميع القوائم المترشحة.