ساعة يد ذكية بتصميم أبل ووتش

ساعة يد ذكية بتصميم أبل ووتش ومواصفات مبهرة

تكنولوجيا-مصدر الإخبارية

أعلنت شركة Mobvoi  عن إطلاق ساعة يد ذكية جديدة TicWatch GTH بتصميم يشبه أبل ووتش، مقابل 80 دولار أمريكي.

و تتميز الساعة الذكية بمواصفات مبهرة، حيث تحتوي على مجموعة مفيدة متنوعة من المستشعرات، وتشمل مستشعر لقياس درجة الحرارة مع إمكانية قياس مستوى تشبع الدم بالأكسجين SpO2،

وتعتمد الساعة الذكية الجديدة على نظام خاص يجعلها شبيهة بأسورة وساعات فيتبت Fitbit، وصممت   على شكل مربع بحواف دائرية على غرار ساعات أبل ووتش (مثل Apple Watch 6)، مع وجود هيكل معدني وشاشة ملونة كبيرة قياسها 1.55 بوصة.

كذلك تتوافر  الساعة اليد الذكية باللون الأسود مع سوار من المطاط، الذي يتميز بكونه خفيف ويضمن الراحة للمستخدمين وقابل لتغيير الحجم بسهولة، مع إمكانية تغيير السوار أيضا بسهولة والاعتماد على أسورة أخرى من الشركات المختلفة، كما يمكن للمستخدم تخصيص وجه الساعة وفقا لما يناسبه، بحيث يختار أي صورة من هاتفه ويجعلها وجها للساعة، مع توفر العشرات من أوجه الساعة من خلال Watchface center في التطبيق الخاص بالساعة للهواتف الذكية.

ويشار إلى أن الساعة الذكية تدعم الصحة، فهي تعمل على مراقبة درجة الحرارة ومستوى الأكسجين في الدم SpO2، بالإضافة لدعم مراقبة معدل ضربات القلب على مدار اليوم ومعدل التنفس، إذ  تبقى بطاريتها إلى 10أيام.

وتقدم ميزة جديدة  وهي مراقبة جودة النوم وتوفير نصائح لنوم أفضل، مع تنبيه المستخدم عند ارتفاع درجة الحرارة التي تعتبر من المؤشرات الرئيسية لصحة الجسم، كما تراقب الساعة مستوى التوتر والإجهاد وتوفر للمستخدم تمرينات للتنفس والتأمل للحد منها.

وتتبع عوامل اللياقة البدنية في أثناء أداء التمرينات الرياضية، بحيث يمكن للمستخدم مراقبة وقت التمرين والمسافة و الخطوات والسعرات الحرارية المحروقة ومعدل نبضات القلب، وذلك عند اختيار بدء جلسة تمرين من بين 14 تمرين رياضي مختلف، بما في ذلك الجري وقيادة الدراجات ولعب كرة القدم وكرة السلة والمشي والسباحة والقفز على الحبل وغيرها.

كما أنه تكتشف تلقائيا بدء التمرين وتنبه المستخدم لمراقبة نشاطه خلاله، وتقول mobvoi أن ساعتها الذكية الجديدة مقاومة للماء بمعدل 5ATM، أي أنه يمكن غسل اليدين في أثناء ارتدائها دون أي قلق أو تحت المطر أو في أثناء السباحة، لكن الشركة تنصح بعدم ارتدائها في أثناء الاستحمام أو تعريضها للماء الساخن.

 

Exit mobile version