الحايك يشكر ملك الأردن - الأردن الشعب الفلسطيني المصير - حزب أردني والاحتلال - الأردن وأونروا

الأردن تنفي صحة نشر صورة لخريطة الوطن العربي دون علم فلسطين بالمنهاج

عمان-مصدر الإخبارية

نفت الأردن، اليوم السبت صحة الأخبار التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن نشر صورة لخريطة الوطن العربي دون علم فلسطين، في المنهاج التعليمي على منصة درسك.

وأكدت وزارة التربية والتعليم الأردنية خلال تصريح صحفي على أن فلسطين وعلمها كانت وما تزال حاضرة دائما في المناهج كما هي في الوجدان الأردني.

وكان قد تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي صورة، قيل إنها من أحد الدروس على منصة “درسك” الرسمية الإلكترونية  التعليمية، لخريطة الوطن العربي دون علم فلسطين.

وأشارت وزارة التربية في منشور  لها على موقعها الرسمي،  إلى عدم صحة نشر صورة لخريطة الوطن العربي دون علم فلسطين.

و في سياق آخر ، كانت قد وجهت الأردن الخميس الماضي، مذكرة احتجاج رسمية على تصرفات الشرطة الإسرائيلية وانتهاكاتها الأخيرة في مدينة القدس، ودعم أهالي القدس أدانت خلالها انتهاكات الاحتلال المستمرة للمقدسات الإسلامية في فلسطين، خاصة في شهر رمضان.

وشددت الخارجية الأردنية على ضرورة تقيّد إسرائيل بالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال في القدس الشرقية المحتلة وفق القانون الدولي واحترام الوضع القائم التاريخي والقانوني بشكل تام، والكف عن التصرفات الاستفزازية، واحترام سلطة إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية الجهة المخولة حصراً بإدارة المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف.

 

Exit mobile version