الانتخابات المحلية

القدس محور الانتخابات… أبرز الملفات التي سيناقشها اجتماع مركزية فتح

رام الله-مصدر الإخبارية

كشفت لجنة مركزية فتح اليوم السبت، عن الملفات المقرر مناقشتها في اجتماعها المقرر عقده الاثنين المُقبل.

وقال عضو اللجنة المركزية صبري صيدم “إن لجنة مركزية فتح ستدرس خلال اجتماعها موضوع الانتخابات وقضية القدس في ضوء التطورات الأخيرة”.

وأكد صيدم على على أهمية موضوع القدس والذي يمثل أساس محوري في حسم الانتخابات.

أوضح عضو لجنة مركزية فتح  أنه سيتم مراجعة مجريات العملية الانتخابية التزاماً بالجدول الزمني الذي حددته لجنة الانتخابات المركزية”.

و بشأن مناقشة بعض الملفات العالقة قطاع غزة على طاولة اللجنة المركزية، أفاد صيدم إنّه لا يفضل الحديث في الإعلام عن تطورات القضايا العالقة في قطاع غزة في مرحلة المداولات.

وأشار إلى مواصلة الجهود للوصول إلى حلول، وسيتم الإعلان عنها في حينه .

يُذكر أنّه من المقرر أنّ تجتمع اللجنة المركزية لحركة فتح، مساء يوم الإثنين المقبل برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لمناقشة ملف الانتخابات الفلسطينية في القدس.

وعلى صعيد آخر،  كانت قد منعت اليوم السبت، قوات الاحتلال الإسرائيلي، مرشحي الفصائل الفلسطينية من عقد مؤتمر صحفي، تشاوري حول إجراء انتخابات المجلس التشريعي في مدينة القدس المحتلة.

واعتقلت  3 من المرشحين، بعد أن حاصرت فندق “السانت جورج” حيث كان من المقرر عقد المؤتمر الصحفي، قبل الفعالية ودققت في هويات المارة ومنعت عقد المؤتمر”.

وكان من المقرر عقد مؤتمر صحفي، اليوم، للمرشحين المقدسيين للإعلان عن موقفهم من إجراء الانتخابات في القدس وآليات مشاركة المقدسيين فيها.

Exit mobile version