الاحتلال يمنع عقد مؤتمر تشاوري للانتخابات بالقدس ويعتقل 3 مرشحين

الضفة المحتلة-مصدر الإخبارية

يستمر الاحتلال الإسرائيلي في عرقلة سير ملف الانتخابات، ومنع اليوم السبت، مرشحي الفصائل الفلسطينية من عقد مؤتمر صحفي، تشاوري حول إجراء انتخابات المجلس التشريعي في مدينة القدس المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 من المرشحين، بعد أن حاصرت فندق “السانت جورج” حيث كان من المقرر عقد المؤتمر الصحفي، قبل الفعالية ودققت في هويات المارة ومنعت عقد المؤتمر”.

وذكرت مصادر محلية  أن قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من أشرف الأعور، وناصر قوس عن قائمة حركة فتح، ورتيبة النتشة عن قائمة فدا.

وكان من المقرر عقد مؤتمر صحفي، اليوم، للمرشحين المقدسيين للإعلان عن موقفهم من إجراء الانتخابات في القدس وآليات مشاركة المقدسيين فيها.

وكانت قد طلبت السلطة الفلسطينية من مؤسسات دولية الضغط على إسرائيل لمنعها عرقلة الانتخابات بالقدس ،لكن إسرائيل امتنعت عن الرد.

ويتجهز الفلسطينيون للانتخابات التشريعية  بتاريخ 22 مايو المقبل، مع الإصرار على مشاركة المقدسيين بيها ترشيحًا وتصويتًا، وتشير تقديرات فلسطينية إلى أن عدد الفلسطينيين بالقدس الشرقية يقارب 350 ألف نسمة.

كما صرح القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، بالأمس أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول التدخل في الانتخابات الفلسطينية بأشكال وأنماط مختلفة.

وتابع حمدان في لقاء مع قناة الأقصى الفضائية أن “الاحتلال الإسرائيلي يحاول التدخل في الإنتخابات الفلسطينية، و منزعج من إجراء الانتخابات لأنها ستعيد بناء المؤسسات الفلسطينية، والشعب الفلسطيني لن يعبأ بمحاولات الاحتلال و سيتجه صوب الخيار الطبيعي الذي يقلق منه على مشروعه”.

وأضاف “سنفعل كل شيء ممكن لإنجاز الانتخابات في القدس، ولا انتخابات بدون القدس ويجب أن نخوض المعركة لإجرائها هناك”.