وكالة الغوث

تعليم غزة: لم نعلن انتهاء الفصل الدراسي الثاني ونتابع المستجدات الوبائية

غزة- مصدر الإخبارية

قالت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة اليوم السبت، إنها لم تعلن عن انتهاء الفصل الدراسي الثاني.

جاء ذلك في تصريحات إذاعية لمدير عام الإشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم بغزة، محمود مطر اليوم السبت، تحدث فيها عن مستجدات الفصل الدراسي الحالي لدى طلبة المدارس، وامتحانات الثانوية العامة، وذلك في ظل انتشار أزمة فيروس كورونا في القطاع.

وقال مطر إنه من المبكر الحديث عن إنهاء الفصل الدراسي، مضيفًا: “نتابع الحالة الوبائية وفي ضوء تطورها سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة، ولم نعلن عن تعطيل الدراسة إنما الانتقال من التعليم الوجاهي إلى التعليم عن بعد، وعند تحسن الحالة الوبائية سيتم العودة للتعليم الوجاهي”.

وفيما يتعلق بالمرحلة الابتدائية من الصف الأول إلى الرابع، ذكر أن لها حساسية لأنها مرحلة تأسيس وتحتاج توسيع الإدراك وهذا عبء على أولياء الأمور.

وأشار إلى أنه “يوجد تقييم بشكل مستمر لما نبذله من جهود خاصة، وأن هذه المرحلة لا يوجد بها امتحانات، وسيتم إعطاء الأولوية لهذه الصفوف في حال عاد التعليم الوجاهي”.

وذكر أن وزارة التربية والتعليم تدرس بشكل جدي وتنسق مع مؤسسات شريكة؛ لتجهيز برنامج تعويضي لطلبة الصفوف الأولى في الإجازة الصيفية عما ضاع خلال الفصل الدراسي الثاني؛ لأن اختصار المهارات بهذه الصفوف صعبة جدا ويحتاجها الطالب لأنها مرحلة تأسيسية لحياته العلمية.

وأضاف مطر أن “الوزارة بدأت بالتنسيق مع الجهات المانحة بتوزيع جهاز “تابلت” لبعض الطلبة، ولدينا أعداد كبيرة من الطلبة ممن لديهم احتياج، وبالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية وجدنا أن أكثر من 40 ألف طالب يصنفون بالأشد فقراً، لذلك الوزارة فعلت قنوات مختلفة للتعليم عن بعد، وكل ما يمكن توفيره قليل أمام ظروف المواطنين”.

Exit mobile version