موجة حارة وجافة تضرب البلاد اليوم وتبلغ ذروتها الاثنين والأرصاد تحذر

رام الله – مصدر الإخبارية 

حذرت دائرة الأرصاد من تعرض البلاد إلى موجة حارة، وجافة ستؤثر عليها خلال هذا الأسبوع، وتبدأ درجات الحرارة بالارتفاع اليوم السبت بحيث تكون أعلى من معدلها السنوي بحدود 7-8 درجات مئوية، ويكون الجو حارًَا في معظم المناطق، حار جداً في الأغوار والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وهذه الليلة، توقعت الأرصاد أن يكون الجو غائماً جزئياً الى صاف ودافئا في معظم المناطق، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

اقرأ أيضاً: أحوال الطقس: تتأثر البلاد بموجة حارة الأسبوع القادم من رمضان

ويوم غدٍ الأحد، يستمر تأثر البلاد بموجة حارة وجافة ويكون الجو غائماً جزئياً إلى صافٍ، ويطرأ ارتفاع ملموس آخر على درجات الحرارة، وتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 10-12 درجات مئوية، ويصبح الجو شديد الحرارة في معظم المناطق، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج، وفق توقعات خبراء الأرصاد.

كما وتوقعت دائرة الأرصاد والطقس أن تزداد الكتلة الهوائية الحارة، والجافة تعمقاً وتبلغ الموجة الحارة والجافة ذروتها، لذا يكون الجو، يوم الاثنين غائما جزئيا الى غائم، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة؛ لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 13-15 درجات مئوية، ويبقى الجو شديد الحرارة في معظم المناطق، والرياح شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

فيما توقعت أن تنحسر الموجة الحارة الثلاثاء المقبل، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام، وبقاء الجو حارًا في معظم المناطق، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

بدورها حذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين، خاصة يومي الأحد والاثنين، من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة أثناء ساعات الذروة، ما بين الساعة الحادية عشر والساعة الرابعة عصراً، وكذلك من خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.