خطاب الرئيس

أسرى فتح يقدمون مبادرة عاجلة لعباس لتأجيل الانتخابات (صور)

رام الله- مصدر الإخبارية

بعث أسرى حركة فتح داخل السجون الإسرائيلية، أمس الخميس، رسالةً عاجلة إلى الرئيس محمود عباس تتضمن مبادرة بخصوص تأجيل الانتخابات الفلسطينية القادمة بهدف ترتيب أوضاع حركة فتح الداخلية.

وأكد الأسرى في رسالتهم على أن الشراكة في صناعة القرارات التنظيمية والوطنية تمنح الحركة قوة واحترام كبيرين على مختلف المستويات.

وأشاروا إلى أن التنكر لمبدأ وقيمة الشراكة من أي جهة كانت هو مصدر ضعف ونقطة ضعف للحركة وإن كان البعض يعتقد أنه نقطة قوة لصالحه.

وأكد الأسرى أنه لا زال بالإمكان السيطرة على الأوضاع الداخلية لحركة فتح، واحتوائها بالإطار التنظيمي وبحكمة للحيلولة دون خرق جدار السفينة الذي فيه مضرة جسيمه للجميع.

وقدم الأسرى في رسالتهم مجموعة من الأفكار، التي قالوا إنهم يعتقدون أنهم قادرة على رأب الصدع وتجاوز المشكلات الداخلية.

والفكرة الأولى التي تضمنتها الرسالة، هي أن يتم تأجيل الانتخابات التشريعية، من بوابة القدس، التي يعمل الاحتلال على إعاقة مشاركة أهلها في الانتخابات.

وأوضحوا أنه بعد التأجيل يجب على الرئيس إصدار مرسوم رئاسي بتعديل المادة (38) ليتيح الفرصة لأي مواطن فلسطيني تنطبق عليه شروط للترشح لتلك الانتخابات.

وقال أسرى حركة فتح إنه يجب العمل بعد إصدار المرسوم الرئاسي على توحيد القوائم التي تدور في فلك حركة فتح لخوض الانتخابات التشريعية والتي يبلغ عددها 15 قائمة.

وأشاروا إلى أن استمرار تشتت تلك القوائم، سيؤدى لضياع عشرات آلاف الأصوات التي يمكن أن تحتسب لصالح حركة فتح.

ونبه الأسرى إلى أنه يجب إعادة النظر في قرار فصل القيادي ناصر القدوة من عضوية اللجنة المركزية لحركة فتح، وأوضحوا أن يجب أن يتم إعادته لصفوف الحركة.

وحملت الرسالة عدداً من تواقيع أسرى حركة فتح داخل السجون.

 

 

Exit mobile version