توتر بين واشنطن وروسيا والثانية تطرد عدد من الدبلوماسيين الأمريكيين

وكالات-مصدر الإخبارية

في إطار التوتر بين واشنطن وروسيا أعلنت روسيا عن قرارها بطرد عدد من الدبلوماسيين الأميركيين وفرض عقوبات على مسؤولين آخرين، داعية السفير الأمريكي العودة لواشنطن.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا :” إن إجراءات إدارة الرئيس الأميركي جو بادين لا تعكس اهتمام واشنطن في تحسين العلاقات بين الشعبين”.

وهدد نائب رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الاتحاد الروسي فلاديمير جاباروف في وقت سابق اليوم إن بلاده سترد بالمثل على طرد موظفين ضمن البعثة الدبلوماسية الروسية في واشنطن.

وجاء الرد الروسي بعد قرارات عن نية أمريكا فرض عقوبات جديدة ضد روسيا، على إثر تدخلها في الانتخابات الأمريكية ونشاطها الخبيث على الانترنت وستستهدف عدة أفراد وكيانات.

وقال أحد المصادر لرويترز:” إن العقوبات التي يتوقع أن تدرج 30 كيانا في قائمة سوداء ستقترن بأوامر بطرد حوالي عشرة مسؤولين روس من الولايات المتحدة”.

وذكر مصدر آخر أنه من المتوقع أن تعلن الولايات المتحدة عن إجراءات جديدة تستهدف الديون السيادية الروسية من خلال فرض قيود على قدرة المؤسسات المالية الأمريكية على تداول هذه الديون.

ووفق المصدر نفسه، لم يرد البيت الأبيض ووزارة الخارجية، ووزارة الخزانة على الفور على طلبات للتعقيب.

ويتوقع المصدر أن يؤدي هذا التوتر بين واشنطن وروسيا؛ إلى تزايد الفتور في العلاقات بين واشنطن وموسكو التي تختبر صبر الغرب بحشد عسكري قرب أوكرانيا.  حيث تشهد الأوضاع بين روسيا وأمريكا توترا كبيرا.