صلا العيد المسجد للأقصى

خطيب الأقصى يحرّم التعامل مع بائعي عقارات القدس للاحتلال

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

أكد خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري على رفض إجراءات الاحتلال في القدس، وأن حضور المواطنين للأقصى هو رسالة لكل الطامعين في الاقصى بأنهم سيفشلون في تهويده، وذلك وسط حضور نحو 70 ألف مصل لتأدية صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان.

وأضاف صبري: “نؤكد أن المسجد للمصلين وحدهم بقرار رباني، ونستنكر ما قامت به سلطات الاحتلال من قطع سماعات المسجد لمنع الأذان وصلاتي العشاء والتراويح”.

وبين خطيب الأقصى أن من صلى الجمعة من رمضان في الأقصى جمع ثلاث فضائل، الجمعة فضيلة، والصلاة قي الاقصى فضيلة، وصوم رمضان فضيلة.

وتابع: “زحف المقدسيين من كل مكان للصلاة في المسجد الاقصى يذكر المسلمين بأهمية المسجد الاقصى وضرورة الدفاع عنه”، مطالباً كل مسلم في العالم بالنهوض لأن القدس تستصرخهم للوقوف في وجه العدوان على القدس ومقدساتها.

في نفس الوقت حذر صبري المواطنين ممن يقومون ببيع العقارات للاحتلال في القدس، مؤكداً على الفتوى الشرعية الصادرة عن دار الافتاء عام 1935 بتحريم التعامل معهم وتحريم الصلاة عليهم وتحريم دفنهم في مقابر المسلمين.

وكان المصلون توافدوا من مدن الضفة المحتلة إلى المسجد الأقصى وسط إجراءات مشددة فرضها جنود الاحتلال على الحواجز المنتشرة في محيط القدس، عدا عن إعادة عشرات الفلسطينيين بحجج واهية أو لأن أعمارهم ليست وفق الشروط الموضوعة لدخول المدينة أو غير مطعمين بلقاح كورونا.

Exit mobile version