بلدية غزة- البنى التحتية

بلدية غزة تشرع بأعمال صيانة للمسار الشرقي لشارع صلاح الدين (صور)

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

شرعت بلدية غزة، صباح اليوم الجمعة، بأعمال صيانة للمسار الشرقي لشارع صلاح الدين، وتحديداً من تقاطع مسجد صلاح الدين جنوباً وحتى تقاطع شارع مدرسة صفد شمالا، وذلك ضمن جهود تحسين حالة الشوارع وتسهيل الحركة المرورية، وفق إعلان البلدية.

وذكرت بلدية غزة، من خلال بيان نشرته عبر صفحتها على “فيسبوك”، أنها وظفت حالة الإغلاق التي تشهدها المدينة وتوقف حركة السير، وقامت بإغلاق المنطقة المذكورة من الشارع بالتعاون مع إدارة شرطة المرور لإنجاز أعمال الصيانة للمنطقة.

وأضافت البلدية، أنه تم البدء في أعمال الصيانة منذ ساعات الصباح الأولى لليوم الجمعة ومن المتوقع أن تستمر الأعمال حتى نهاية يوم غداً السبت.

وأوضحت، أنه “سيتم قص وتفريغ لأجزاء وطبقات الإسفلت المهترئة والمتأكلة ثم وضع طبقة من مادة “البسكورس” وسيتبعها رصف المكان بمادة الإسفلت الساخن”.

اقرأ أيضاً: اتحاد المقاولين يطالب بترميم عدة شوارع حيوية في قطاع غزة

وتأتي أعمال الصيانة التي تجري في شارع صلاح الدين ضمن مشاريع صيانة الطرق الذي تنفذها البلدية بتمويل من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، وفق الإعلان.

وأشارت البلدية إلى أنها أنجزت أعمال صيانة لشوارع ومفارق حيوية خلال العام الماضي 2020 والعام الحالي بتكلفة بلغت نحو مليون دولار.

وأوضحت أن أعمال الصيانة شملت شوارع ومفارق عدة منها؛ شارع عمر المختار، والوحدة، ويافا، وعز الدين القسام، والأقصى، وعون الشوا، وامتداد أحمد عبد العزيز، والطواحين، ومفارق السرايا، و ” ضبيط ” والشفاء، وشوارع ومفارق أخرى.

Exit mobile version