إنديانابوليس الأمريكية: إطلاق نار يوقع 8 قتلى على الأقل

وكالات – مصدر الإخبارية 

نقلت وسائل إعلام أمريكية في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، خبر مقتل 8 أشخاص وإصابة آخرون جراء إطلاق نار في مدينة إنديانابوليس الأمريكية، وذلك وفقاً لتقارير أمنية.

ووفقاً لموقع سكاي نيوز عربية، قالت الناطقة باسم الشرطة الأمريكية جيني كوك في مؤتمر صحفي، إن عناصرها يتابعون حادث إطلاق نار وقع في مكتب تابع لشركة “فيديكس” لنقل البريد قرب مطار مدينة إنديانابوليس الأمريكية، كما قالت أن المنفذ قتل نفسه إبان الحادثة.

وبينت المتحدثة، أن العديد من الأشخاص أصيبوا جراء الحادثة، فيما أعلن في وقت لاحق عن مقتل 8 على الأقل.

اقرأ أيضاً: إطلاق نار قرب البيت الأبيض يدفع ترامب لمغادرة إفادة صحفية بشكل مفاجئ

ودعا السرجنت جون بيرين، الذي يعمل في قسم الإعلام في شرطة ولاية إنديانا، أقارب موظفي “فيديكس” إلى التجمع في فندق “هوليداي إن” المحلي، وفق سكاي نيوز عربية.

كما أظهر بث مباشر شرائط للشرطة الأمريكية في مكان الحادث الذي سبقه عمليات إطلاق نار عدة في الأسابيع الأخيرة.

وفي نهاية الشهر الماضي، قتل أربعة أشخاص بينهم طفل في مبنى إداري في جنوب كاليفورنيا.

وفي 22 مارس، قتل 10 أشخاص في حادث إطلاق نار على محل بقالة في بولدر في ولاية كولورادو.

وجاء ذلك بعد أقل من أسبوع على إطلاق رجل النار وقتل 8 أشخاص بينهم ست نساء من أصل آسيوي، في منتجع صحي في أتلانتا في جورجيا.

ويقضي حوالي 40 ألف شخص في الولايات المتحدة كل عام بأسلحة نارية، أكثر من نصفهم انتحاراً، وفق ما أوردت تقارير أمنية لوكالات عالمية.

جدير بالذكر أن الرئيس جو بايدن أعلن خلال الشهر الحالي 6 إجراءات تنفيذية قال إنها ستساعد في وقف الأزمة الناتجة عن عنف السلاح.

فيما هاجم الجمهوريون هذه التحركات على الفور وحذر زعيم الحزب في مجلس النواب كيفين مكارثي من “تجاوز غير دستوري”، وفق وكالات إعلامية عالمية.