مصدر الإخبارية
تابعونا على

هل يحتاج المطعّمين بلقاح فايزر إلى جرعة ثالثة منه؟

لقاح كورونا فايزر صحة الاحتلال - صفقة اللقاحات

وكالات – مصدر الإخبارية

صرحت شركة “فايزر” الأمريكية أن الأشخاص الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا، سيحتاجون على الأغلب إلى جرعة ثالثة في غضون ستة أشهر إلى سنة، ثم إلى جرعة كل عام.

بدوره قال ألبرت بورلا، الرئيس التنفيذي للشركة إن :”هناك فرضية معقولة وهي أن جرعة ثالثة ستكون ضرورية على الأرجح، بين ستة أشهر واثني عشر شهراً، وبعدها سيكون هناك تطعيم مرة كل سنة، لكن ما زال يجب التأكد من كل ذلك”.

وتابع: “من ناحية أخرى، ستلعب النسخ المتحورة من فيروس كورونا دور رئيسي”، مؤكداً أنه من المهم جداً خفض عدد الأشخاص المعرضين للإصابة بالفيروس.

وفي وقت سابق أعلن تحالف “فايزر- بايونتيك” أنه يبحث في دراسة سريرية الآثار المحتملة لجرعة ثالثة من لقاحه ضد المتحورات من فيروس كورونا المستجد.

على صعيد ذلك أعلنت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية CDC، إصابة حوالي 5800 شخص، من أصل 77 مليون، بفيروس كورونا المستجد، رغم حصولهم على اللقاحات المضادة له.

وبيّن متحدث باسم المراكز أن غالبية هؤلاء الأشخاص لم يدخلوا المستشفى، وأن 29% منهم يعانون من التهابات بدون أعراض؟

ولفت إلى أن 65% من حالات الإصابة هي بين النساء، وما يزيد قليلاً عن 40% كانت لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 60 عاماً وما فوق، كما تم نقل 7% من هؤلاء الأشخاص إلى المستشفى، وتوفي منهم 74 شخصاً.

يأتي ذلك في وقت سجلت فيه الولايات المتحدة منذ بداية الجائحة أكثر من 32 مليون و210 آلاف إصابة بكورونا، وما يزيد عن 578 ألف وفاة، بحسب موقع “وورلد ميتر”.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version