في الجمعة الأولى من رمضان.. الاحتلال يعيق وصول المواطنين للأقصى

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية 

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، نقلاً عن شهود عيان، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي عرقلت، صباح اليوم وصول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك في الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك.

وقال شهود عيان إن شرطة الاحتلال قامت بإغلاق الحواجز المحيطة بالقدس المحتلة منذ ساعات الصباح الأولى، وسمحت فقط بعدد محدود من المواطنين بالدخول إلى القدس المحتلة.

وفي الجمعة الأولى من شهر رمضان، شهدت أحياء مدينة القدس انتشاراً واسعاً من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، الذين أعاقوا حركة المواطنين ومركباتهم من الوصول إلى القدس القديمة، ما دفعهم إلى السير على الأقدام لمسافات طويلة للوصل إلى المسجد الأقصى.

اقرأ أيضاً: خطيب المسجد الأقصى: تسريب أي عقار للاحتلال جريمة وخيانة للدين والوطن

كما قامت قوات الاحتلال بنصب حواجز حديدية ودققت في هويات المارة في حارات وأزقة المسجد الأقصى المبارك، وقامت بتحرير عدة مخالفات بحجة عدم ارتداء الكمامات، كما احتجزت عدداً من المواطنين بحجة عدم حصولهم على تصاريح لدخول مدينة القدس، وفقاً لشهود عيان.

ووسط هذه الإجراءات التعسفية، تمكن آلاف الآلاف من الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك، من أبوابه المختلفة، وسط عمل دؤوب ومستمر للجان النظام والأوقاف الإسلامية اليت عملت على تنفيذ إجراءات السلامة لحماية المصلين من انتشار فيروس كورونا.

وفي وثت سابق أعلنت ما تسمى بالإدارة المدنية التابعة للاحتلال السماح لـ10 آلاف مواطن من الضفة الدخول للمسجد الأقصى المبارك بزعم أنهم فقط من تلقوا تطعيماً ضد فايروس كورونا، فيما لم تسمح للمواطنين من قطاع غزة بالوصول الى القدس.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال منعت المصلين في رمضان الماضي من الصلاة داخل المسجد الأقصى بحجة انتشار فايروس كورونا.

المصدر: وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”