الأسرى الأردنيين اللبدي ومرعي

فيديو| لحظات مؤثرة فور الإفراج عن الأسيرين اللبدي ومرعي

عمان -خاص- مصدر الإخبارية

أفرجت سلطات الاحتلال “الإسرائيلي” اليوم الاربعاء 6/11/2019 ، عن الاسيرين الأردنيين “هبة اللبدي ” و”عبد الرحمن مرعي” وهما في طريقهما للأراضي الاردنية .

وقال وزير الخارجية الاردني أيمن الصفدي ان الاحتلال افراج عن الاسيرين هبة اللبدي وعبدالرحمن مرعي، وسيكونان خلال ساعات بين اسرتيهما.

وقال الصفدي ان الحكومة الاردنية عملت على إطلاقهما منذ الْيَوْمَ الأول وفق تعليمات صارمة من جلالة الملك عبدالله الثاني اتخاذ كل ما يلزم من خطوات لإعادتهما سالمين مهما كلف الأمر.

وكان النائب العربي في الكنيست أحمد الطيبي قال في تغريدة له على تويتر: انه سيتم الإفراج بعد قليل عن هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي وعودتهما للأردن.

تفاصيل الاتفاق

وكان تصريح صدر عن مكتب رئيس الوزراء الاحتلال انه تم الاتفاق بين رئيس المخابرات الإسرائيلية الداخلية “الشاباك” مع نظيره الأردني، على التدابير الأمنية التي تتعلق بالأفراج عنهما.

وأشار الى انه تم الافراج عنهما بعد أن اتفق البلدان على تحويل المواطنين الأردنيين الإثنين المعتقلين في “إسرائيل” إلى مسؤولية الأجهزة الأمنية الأردنية.

وأعلن وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي يوم الأثنين: إن إسرائيل تعهدت بتسليم المواطنين الأردنيين هبة اللبدي، وعبد الرحمن مرعي، للمملكة قبل نهاية الأسبوع.

وحسب وكالة (بترا) الأردنية، فقد جاء الاتفاق بعد مباحثات مطولة واتصالات، وتحركات مكثفة، بدأتها وزارة الخارجية منذ اعتقال هبة وعبد الرحمن، بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.

وقال الصفدي: إنَ الحكومة تابعت القضية منذ بدايتها بتعليمات مباشرة من جلالة الملك عبد الله الثاني؛ لإتخاذ كل ما يلزم من خطوات لإطلاق اللبدي، وعبد الحمن، مهما كلّف الأمر.

وعملت الخارجية وفق خطة متكاملة، أقرها رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، حيث أكد الصفدي، أن الإجراءات بدأت لترتيب عودة اللبدي، وعبدالرحمن إلى المملكة

تفاصيل اعتقال الأسيرين الأردنيين اللبدي ومرعي

 

وهبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي مواطنان أردنيان اعتقلهما الاحتلال الإسرائيلي إدارياً أثناء توجههما إلى فلسطين في أغسطس /آب 2019 وسبتمبر/أيلول 2019 على التوالي.

وخاضت الاسيرة هبة اضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ اكثر من 40 يوماً وسط اصرار على تلبية مطالبها رغم تدهور حالتها الصحية بالإفراج عنها .

وقالت صحيفة هآرتس “الإسرائيلية” قالت أن احتجاز هبة اللبدي هو للاشتباه في اتصالها بحزب الله اللبناني.

فيما نفى محامي الأسيرين ما أشيع حول هذه التهم جملة وتفصيلا، وقد لاقى مرعي واللبدي حملة تضامن كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي مطالبين بإطلاق سراحهم

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version