انتحار المتقاعد العسكري شوقي أبو معروف وزملائه ينعوه بحزن

غزة-مصدر الإخبارية

توفى مساء أمس الأربعاء المواطن الغزي شوقي أبو معروف، وهو متقاعد عسكري أول لدى السلطة الفلسطينية برام الله.

وأفادت مصادر محلية أن المتقاعد العسكري شوقي أبو معروف 47 عاما، فارق الحياة بعد أن أقدم على شنق نفسه في منزل في محافظة خانيونس، جنوب قطاع غزة.

وذكرت المصادر المحلية أن سبب الانتحار يعود لضغوطات نفسية ومالية يعشيها الفقيد، دفعت به للانتحار، إذ يعيل تسعة من أفراد عائلته، وكان قد أحيل للتقاعد المبكر مؤخرًا.

وتلقت هيئة المتقاعدين خبر فقدان زميلهم شوقي أبو معروف بصدمة وحزن كبيرين، ونعت هيئة المتقاعدين العسكريين الفقيد، وقالت خلال منشور لها عبر فيس بوك:” كل آيات الحزن والمواساة وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تتقدم الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين في الوطن والشتات برئاسة اللواء صلاح شديد، وبالمحافظات الجنوبية برئاسة اللواء سعيد فنونة، وأعضاء الهيئة <المركزية، وكافة الفروع المجلس العام، والرقابة العامة، بخاص التعازي للفقيد وعائلة معروف”.

وأضافت أن المتقاعد العسكري شوقي أبو معروف هو شهيد لقمة العيش، متابعة أن الفقيد كان له مشوار نضالي حيث عمل ضمن صفوف حركة فتح بالانتفاضة الثانية. وعمل في قوات الامن الوطني الفلسطيني وكان مخلصا للقضية الوطنية الفلسطينية.

🔷اجتماعيات🔷♦نعي متقاعد عسكري شهيد لقمة العيش♦🚩المتقاعدون العسكريون يتقدمون بخالص العزاء والمواساة لعائلة ** ابو…

Posted by ‎المفوضية الاعلامية المركزية للمتقاعدين العسكريين في الوطن والشتات‎ on Thursday, April 15, 2021

 

فيما عقب زملائه على خبر بحزن وقال إحسان أيوب ” ذنبك في رقبة كل ما يسمى مسؤول من أعلى الهرم وفي رقبة مخترعي مقولة (الخلل الفني)”.

ذنبك في رقبة كل مايسمى مسؤول من أعلى الهرموفي رقبة مخترعي مقولة الخلل الفني وحسبنا الله ونعم الوكيل

Posted by ‎إحسان أيوب‎ on Wednesday, April 14, 2021

وقال المحلل السياسي هاني الغول “من انتحر في مدينة خانيونس هو المتقاعد قسرا، شوقي أبو معروف، والذي تراكمت عليه الديون وأثقلت كاهله بسبب الظلم والجور الذي لحقه من جراء القرار الظالم بحقه وحق زملائه”.

وأضاف الغول: “هذه خطايا يا قيادة ستسألون عنها يوم القيامة.. ستسألون عن أيتام تركهم وأرملة أدمي فراقه قلبها، ستسألون على سنين ضيعتم حقه ظلما وسرقتم قوته وقوت أطفاله لتنتفخ جيوبكم وجيوب نساؤكم وابناءكم، تبا لكم”.

الساكت عن الحق شيطان اخرس من إنتحر اليوم في مدينة خانيونس هو المتقاعد قسرا // شوقي ابو معروف والذي تراكمت عليه الديون…

Posted by ‎أ. هاني محمود الغول‎ on Wednesday, April 14, 2021