أسهم أوروبا

أسهم أوروبا تصعد للقمة بفضل أرباح الشركات وصعود المعادن

رويترز- مصدر الإخبارية:

سجلت أسهم أوروبا اليوم الخميس صعوداً قياسياً أدى لارتفاع أسعار السلع الأولية وأسهم شركات التعدين، في وقت بددت تقارير الأرباح الإيجابية المخاوف حول وتيرة التحصين من كوفيد-19.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 بالمئة محققا مكاسب للجلسة الثالثة، فيما قادت أسهم شركات التعدين والسفر الارتفاع.

وفاق المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني الزاخر بشركات السلع الأولية أداء سائر السوق، إذ رفع صعود أسعار المعادن أسهم شركات مثل ريو تينتو وأنجلو أمريكان وبي.إتش.بي.

وياتي الإرتفاع في أسهم أوروبا عقب بدء بريطانيا بالأمس عملية تخفيف لقيود الإغلاق المرتبطة بفيروس “كورونا”، مع السماح بفتح المتاجر غير الأساسية، مثل الصالات الرياضية وأماكن تناول الطعام في الخارج.

وأظهرت بيانات اقتصادية أن مبيعات التجزئة في منطقة اليورو ارتفعت بنسبة 3% في فبراير الماضي، على أساس شهري، متجاوزة التوقعات التي كانت تشير لصعود 1.3%.

وزاد سهم شركة الهندسة السويسرية إيه.بي.بي 3.3 بالمئة بعد أن رفعت توقعاتها لمبيعات سنة كاملة.

وربح سهم مجموعة الإعلانات الفرنسية بوبليسيس 2.6 بالمئة بعد أن عادت الشركة إلى تحقيق نمو ذاتي للمرة الأولى منذ ما قبل جائحة كوفيد-19.

ونزل سهم ديليفرو البريطانية لتوصيل الطعام 1.5 بالمئة حتى بعد أن زادت طلبياتها الفصلية لأكثر من المثلين في أول تحديث من الشركة منذ طرح السهم في السوق الشهر الماضي والذي جاء مخيبا للتوقعات.

وكان رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي “جيروم باول” قد ذكر أنه يتوقع تسارع النمو والتوظيف في الولايات المتحدة خلال الأشهر المقبلة، مستبعدًا رفع معدل الفائدة، هذا العام.

Exit mobile version