24 طعنًا… محكمة الانتخابات تكشف طبيعة الطعون المقدمة ضد مرشحين

رام الله-مصدر الإخبارية

أعلنت محكمة الانتخابات الفلسطينية اليوم الخميس، عن تلقيها 24 طعنًا، من لجنة الانتخابات المركزية.

وأكدت رئيس محكمة الانتخابات الفلسطينية إيمان ناصر الدين، لمصدر الإخبارية على أن محكمة قضايا الانتخابات تلقت 24 طعن، وبينت أن 8 من الطعون قدمت في رام الله وتم الفصل في إثنين منهما، وفي قطاع غزة مجموع ما قدم 16.

ولفتت إلى أن كل ما تم تداوله اليوم من إحصاءات عبر وسائل إعلامية غير دقيقة.

وكانت قد كشفت محكمة الانتخابات عن طبيعة الطعون المقدمة، منها ما هو متعلق بالمرشحين، وأن بعض منهم لم يحصل على شروط الترشح للانتخابات كما نص قانون الانتخابات ف المادة الـ 45. وفق حديث لها لإذاعة فلسطين.

وأشارت ناصر الدين أن هناك طعون تتعلق بالإقامة في الوطن وشروط الإقامة كما جاء في المادة 8 من قانون الانتخابات، وكذلك هنالك طعون تتعلق بتقديم استقالة المرشح من أي عمل آخر.

وقالت:” تتم الآن دراسة الطعون وإصدار الأحكام ونحن مقيدون في فترة ال ـ7 أيام للبت في تلك الطعون، لافتة إلى أن اليوم سيتم العمل على الطعون في رام الله، ويوم السبت في غزة ويمكن أن يتم تعليقها للأحد”.

وأكدت رئيس محكمة الانتخابات الفلسطينية، على أن فلسطين دولة قانون وأي معترض أو صاحب مصلحة له الحق في تقديم الاعتراض وإذا كان محقاً سيتم النظر إذا لم يكن محقاً سيتم رد اعتراضه.

وبينت أن الوقت القانوني للنظر في الطعون هو 7 أيام وممكن ان لا نحتاجها حيث من الممكن البت في الطعن خلال 3 أيام فقط، ولفتت بقولها “كما يتم السماع للجنة الانتخابات المركزية بشأن قراراها حول هذا الطعن”