جديد التكنولوجيا: سماعات تعمل بالطاقة الشمسية وبميزات فائقة

وكالات – مصدر الإخبارية

رفعت شركة Urbanista النقاب عن ابتكارها سماعات رأس جديدة لاسلكية اسمها Los Angeles، والتي تعمل بالطاقة الشمسية.

وقالت الشركة في بيان لها إنه وبالرغم من أن بطارية السماعة الجديدة المدمجة بسعة 750 ميلي أمبير يمكن شحنها بشكل تقليدي عبر منفذ USB-C وتوفر ما يصل إلى 50 ساعة من عمر البطارية، لكن الميزة الحقيقية لهذه السماعات هو الشحن بالطاقة الشمسية.

وتابعت الشركة: “ساعة واحدة تقضيها في الشمس يجب أن تولد طاقة كافية لثلاث ساعات من تشغيل السماعة، لكنها تنخفض ​​إلى ساعتين فقط في يوم غائم”.

ولفتت إلى أنه بالإضافة إلى ميزة الطاقة الشمسية، فإن سماعة Los Angeles لديها ميكروفونات مدمجة للاستخدام مع المساعدين الصوتيين، مثل: سيري أو مساعد جوجل، واكتشاف وقت التشغيل بعد وضعها فوق الأذن، ووضع الصوت المحيط، وتتصل لاسلكياً عبر بلوتوث 5.0.

كما وتتميز السماعة المتطورة التي ستباع بسعر 232 دولار، بكونها تضم لوحة شمسية مدمجة على طول عصابة الرأس؛ ما يسمح لها بالحصول على الطاقة من الضوء الداخلي والخارجي.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها ابتكار سماعات رأس تعمل بالطاقة بالشمسية، فقد أعلنت شركة JBL في ديسمبر 2019 عن سماعات الرأس Reflect Eternal العاملة بالطاقة الشمسية، التي تم تمويلها عبر منصة IndieGoGo، ومع ذلك، فإن سماعات الرأس Reflect Eternal ليست متاحة بعد بسبب وباء كورونا الذي يعيق عملية شحنها.