أقاموا حفلات رقص تلمودية… مستوطنون يقتحمون المسجد الإبراهيمي

الضفة المحتلة-مصدر الإخبارية

اقتحم مجموعة مستوطنين فجر اليوم الخميس، باحات المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل، ونفذوا حملات تدنيس واسعة، في أول أيام رمضان.

وأدى المستوطنون خلال الاقتحامات رقصات تلمودية، ورددوا الأغاني العبرية خلال صلاة التراويح وأيضا تزامنًا مع صلاة الفجر، تحت حماية من جنود الاحتلال الإسرائيلي، الذين انتشروا في المكان بكثرة.

وبث المستوطنون الموسيقى الصاخبة عبر مكبرات الصوت التي وصل صداها لمناطق واسعة في الخليل.

وكانت حملة الفجر العظيم أطلقت دعوات لأهالي الخليل؛ لتكثيف الصلاة في المسجد الإبراهيمي بعد اقتحام المستوطنون خلال شهر رمضان؛ للتأكيد على هويته الإسلامية وربطه بالشعائر الرمضانية والإيمانية لهذا الشهر.

وتوافد المئات من أهالي مدينة الخليل، والقرى المحيطة إلى المسجد الإبراهيمي؛ لأداء صلاة الفجر في ساحاته، في أول أيام شهر رمضان.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال منعت، خلال شهر آذار/مارس الماضي، رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي 59 وقتا بحجة إزعاج المستوطنين.

وتأتي هذه الاعتداءات الإسرائيلية من قبل مستوطنين، على المقدسات الإسلامية في فلسطين، بعد انتهاكات نفذها جنود الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى، أول أمس الثلاثاء.

وقاموا باستهداف مآذن المسجد الأقصى، وتخريب أقفال باب السلسلة وقطع أسلاك السماعات الخارجية للحرم الشريف، والتعرض لموظفي إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك، ومنع المصلين الدخول للصلاة، وكذلك الاعتداء عليهم لمنعهم من الإفطار في ومنع وصول وجبات الإفطار إلى باحات الأقصى في أول أيام شهر رمضان المبارك.