مصدر الإخبارية
تابعونا على

بايدن: سننسحب من أفغانستان في مايو وبطريقة آمنة

بايدن
وكالات – مصدر الإخبارية

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن انسحاب الجيش الأمريكي نهائياً من أفغانستان سيبدأ اعتباراً من أول مايو، مبيناً أن الولايات المتحدة ستخرج من أفغانستان قبل الذكرى العشرين لهجوم 11 سبتمبر.

وقال بايدن في تصريحات له اليوم الأربعاء إن الانسحاب من أفغانستان سيتم بطريقة آمنة وبالتعاون الكامل مع الحلفاء.

وأكد الرئيس الأمريكي أن أسباب بقاء القوات الأمريكية في أفغانستان أصبحت غير واضحة على نحو متزايد.

في نفس الوقت حذر بايدن طالبان بالقول: “طالبان يجب أن تعرف أنه إذا هاجمت القوات أثناء الانسحاب فسنرد بكل ما أوتينا من قوة”.

ولفت إلى أن واشنطن ستواصل العمل لمنع معاودة ظهور الإرهاب، موضحاً أن الولايات المتحدة ستركز على التهديدات الإرهابية التي تظهر في أماكن أخرى إضافة إلى الصين.

وأفادت وكالة “رويترز” نقلاً عن مسؤول أمريكي، الثلاثاء، قوله إن الرئيس جو بايدن قرر بقاء القوات الأمريكية في أفغانستان حاليا، وسيتم سحب القوات الأمريكية  إلى ما بعد الأول من مايو، الموعد الذي حدد في اتفاق مع طالبان، على أن تنسحب ”من دون شروط“ بحلول 11 أيلول/ سبتمبر.

وأكد المسؤول للصحافيين، وفقاً لرويترز : ”سنبدأ انسحابا منظما للقوات المتبقية قبل الأول من أيار/ مايو ونتوقع إخراج كل القوات الأمريكية من البلاد قبل الذكرى العشرين (لاعتداءات) 11 أيلول/ سبتمبر“.

جدير بالذكر أن الاتفاق الذي عقدته إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مع حركة “طالبان” في فبراير 2020، ينص على انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان بحلول 1 مايو المقبل، فيما هناك شكوك بأن يتم الانسحاب في موعده.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version