الرئيس عباس يؤكد على المضي قدماً في إنجاز الانتخابات

طالب الرباعية بالضغط على "إسرائيل"

رام الله – مصدر الإخبارية 

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس على مضيه قدماً في إجراء الانتخابات في جميع الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية، وذلك خلال اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مساء اليوم الأربعاء.

وكشف الرئيس محمود عباس خلال الاتصال، أن السلطة الفلسطينية طالبت أطراف الرباعية الدولية ودول أخرى وألمانيا لبذل الجهود للضغط على “إسرائيل” من أجل الموافقة على عقد الانتخابات في مدينة القدس المحتلة، وفق الاتفاقيات الموقعة وما جرى من انتخابات فلسطينية فيها سابقاً، حد قوله.

اقرأ أيضاً: الرئيس عباس يتوجه لألمانيا لمقابلة ميركل

وبحث الاتصال، وفق ما نقلت الوكالة الرسمية “وفا”، آخر المستجدات على صعيد الساحة الفلسطينية والدولية، إضافة إلى العلاقة الثنائية بين فلسطين وألمانيا وسبل تقويتها وتعزيزها.

من جانبها، أعربت المستشارة الألمانية، عن دعمها لإجراء الانتخابات الفلسطينية، مشيرة إلى أن المانيا ستجري اتصالاتها وجهودها من أجل عقد الانتخابات الفلسطينية وبما فيها مدينة القدس الشرقية.

كما أطلع الرئيس عباس، المستشارة الألمانية ميركل على آخر الاتصالات الجارية مع الإدارة الأميركية، وأهمية مواصلة تطوير العلاقات معها على أساس القانون الدولي.

وفي ختام الحديث أثنى الرئيس عباس على الدور الذي تلعبه مجموعة ميونخ في خلق أجواء إيجابية وبذل جهود من أجل تحقيق السلام، إلى جانب دور الرباعية الدولية الراعية للمفاوضات، كما أكد على أهمية ما تقدمه ألمانيا من دعم اقتصادي لبناء المؤسسات الفلسطينية ودعم البنية التحتية.

كما أكد الطرفان على مواصلة التشاور والتواصل فيما بينهما خلال الفترة المقبلة.

المصدر: وكالة الأنباء الرسمية “وفا”