الأوقاف برام الله: انطلاق مشروع السّلال الغذائية الرمضانية

رام الله_مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، في رام الله, اليوم الأربعاء عن انطلاق مشروع السّلال الغذائية الرمضانية، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وبتنسيق مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

وبيّنت الوزارة الفئة المستهدفة من هذا المشروع حيث أنه سيتم توزيعها على الأسر المحتاجة، والأيتام والمرابطين في مناطق الاستهداف.

وأشارت إلى أنّ مشروع السّلال الغذائية يتضمن نحو (16550) سلةً وطرداً، ستوزع على المحافظات الشمالية والجنوبية.

ولفتت الوزارة إلى أن السلة الغذائية تحتوي على 10 أصناف، وتم شراؤها من السوق المحلية الفلسطينية، لدعم التاجر والاقتصاد الفلسطينييْن، وهي ضمن التوجيهات من المتبرعين ومن الهيئة.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب، أنّ تلك الطرود الغذائية ستصل وتوّزع عبر أكثر من 82 مؤسسة خيرية ولجان الزكاة والمؤسسات الاجتماعية، آملا أن تكون هذه البادرة خطوة إيجابية نحو تحقيق الاكتفاء للفقراء والمحتاجين.

وثمّن أبو الرب دور الهيئة الخيرية الأردنية على جهودها في تسهيل وتيسير إيصال المساعدات الى شعبنا، ولمركز الملك سلمان على الدعم المتواصل على كافة المستويات، مؤكداً التزام الوزارة بإيصال المساعدات لمستحقيها.

ومن جهتها ثمّنت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام دور الأردن ومركز الملك سلمان على جهودهما في تقديم المساعدات العينية، وكل ما يقدم لشعبنا الفلسطيني، مؤكدة أن الأردن هو السند والعون في الشق السياسي أيضا، ويدعم قيادتنا ويقف إلى جانب شعبنا في هذه الظروف الصعبة.