لليوم الثاني الاحتلال يمنع إدخال وجبات الإفطار للمصلين بالأقصى

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

لليوم الثاني على التوالي منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء إدخال وجبات الإفطار للصائمين المتواجدين في باحات المسجد الأقصى.

بدورها قالت أيضًا دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس إن قوات الاحتلال منعت إدخال مئات وجبات الإفطار، التي توزَّع على المصلين الذين يفطرون في باحات المسجد الأقصى.

وكانت سلطات الاحتلال منعت أمس إدخال وجبات الإفطار إلى المسجد، كما منعت أيضًا الصائمين من الإفطار في ساحة الغزالية المجاورة للسور الشرقي للمسجد؛ مما أدى لاندلاع مواجهات في ساعات الإفطار.

في سياق متصل أصدر البرلمان العربي، اليوم الأربعاء، بيان إدانة ضد الاحتلال ومطالبة للمجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف الانتهاكات التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى المبارك والتي كان آخرها قطاع مكبرات الصوت عن مآذنه، الأمر الذي أدى إلى تعطيلها خلال صلاتي العشاء والتراويح في أول أيام شهر رمضان.

وأدان رئيس البرلمان عادل العسومي: من خلال البيان الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى، مشددًا على أنها تمثل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي وكافة قرارات الشرعية الدولية التي تؤكد على المكانة التاريخية والقانونية الخاصة بالمقدسات الدينية في دولة فلسطين، وتجرم المساس بها أو انتهاك حرمتها.

واعتبر رئيس البرلمان العربي، أن إقدام الاحتلال على القيام بهذه الاعتداءات في أول أيام شهر رمضان المبارك الذي يكتسب خصوصية لدى العالم الإسلامي، “يشكل استفزازًا غير مقبول لمشاعر الملايين من المسلمين”، محملاً الاحتلال المسؤولية الكاملة عن التبعات المترتبة على هذه الاعتداءات على حد تعبيره.