قائمة انتخابية في سلفيت

محكمة الانتخابات: تسلمنا ٢٤ طعناً حتى اللحظة من الضفة وغزة

رام الله – مصدر الإخبارية

صرحت محكمة قضايا الانتخابات أنها تسلمت 8 طعون من الضفة الغربية و16 طعناً من قطاع غزة، حتى هذه اللحظة من اليوم الثالث لتقديم الطعون.

وقالت رئيسة محكمة الانتخابات إيمان ناصر الدين في تصريح صحفي اليوم الأربعاء إن طعون الضفة جاءت حول عدم تقديم الاستقالات وعدم الإقامة الدائمة.

وأوضحت ناصر الدين أن المحكمة برام الله ستعقد جلسة غداً الخميس، حسب الأصول القانونية، فيما ستعقد المحكمة بغزة يوم السبت جلسة للنظر في هذه الطعون، مشيرة إلى أن المدة المحددة للمحكمة هي ستة أيام فقط للنظر بالطعون.

وبينت ناصر الدين أنه وبعد يوم السبت تنتهي مسألة الطعن في القوائم، ثم تستكمل لجنة الانتخابات جدولها المتعلق بالعملية الانتخابية.

يذكر أن اليوم هو الثالث والأخير لتقديم الطعون للمحكمة.

وكان  المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل قال بخصوص مرحلة الطعون التي يفترض أن تنتهي اليوم، ‘نه وحتى مساء أمس لم يتم استلام أي اعتراضات جديدة، واليوم تنتهي مرحلة الطعون.

وبين كحيل أن الوضع يبقى حتى يوم 29 أبريل الجاري لانتهاء فترة إمكانية انسحاب قوائم من ترشحها للانتخابات الفلسطينية.

وأشار إلى أنه تجري حالياً مراجعة للإجراءات وتوافقها والانتهاء من تحديد عدد مراكز الاقتراع والمحطات وتوزيع الناخبين عليها.

وفيما يتعلق بالمراقبين على الانتخابات أكد كحيل أنه “حتى اللحظة لم نعرف عدد المراقبين بالضبط ولكن هناك رسالة إلكترونية وصلت من بريطانيا أمس باستقدام 5 مراقبين من الخارج للمراقبة على الانتخابات بالإضافة لأعضاء البعثة في فلسطين والقدس وبذلك يصل عدد المراقبين إلى 30 مراقب هذا بالإضافة لأعضاء السفارات والقنصليات، هذا عدا عن المراقبين المحليين”.

Exit mobile version