الأحزاب اليمينية نتنياهو حكومة الاحتلال الجديدة- نتنياهو وحركة حماس - نتنياهو. - نتنياهو فرنسا

نتنياهو يدعو لعدم تجاهل التهديدات من أعداء “إسرائيل”

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

صرح قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالقول إنه “لا يجوز لنا أن نكون في حالة من اللامبالاة حيال التهديدات التي يطلقها أعداؤنا المتربصين لإبادتنا”.

وقال نتنياهو في خطاب له اليوم خلال إحياء ذكرى قتلى معارك إسرائيل وحروبها على جبل “هرتسل” بالقدس: “إسرائيل أقيمت قبل ثلاثٍ وسبعين سنة، والرقم ثلاثة وسبعين يعيد إلى الأذهان حدثين مهمين قد عاشتهما إسرائيل في تاريخها، هما حرب يوم الغفران التي نشبت في عام 1973 وحادث تصادم المروحيتين التي راح ضحيتها ثلاثة وسبعون جنديًا في شباط من عام 1997.

وتابع رئيس وزراء الاحتلال: “من الضرورة أن نتمسك بأرضنا لكيلا تُصبح إسرائيل حدثاً زائلاً”، حسب وصفه.

وفي تصريحات سابقة له أكد نتنياهو أن بلاده لن تسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي، معتبراً أن “إيران ما تزال تمثل تهديداً لإسرائيل وللعالم كله”.

وتابع خلال لقاء مع وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن: “إيران تواصل دعم الإرهاب في القارات الخمس وتريد الوصول إلى أسلحة نووية. وتواصل الدعوة إلى القضاء على دولة إسرائيل وتعمل من أجل ذلك”.

وأضاف: “لا يوجد تهديد في الشرق الأوسط، أكبر من التهديد القادم من إيران، التي تواصل دعم الإرهاب حول العالم، وتريد الوصول إلى أسلحة نووية، وتعمل من أجل هدف تدمير إسرائيل”.

وشدد نتنياهو على أن إيران ليست بحاجة إلى أسلحة نووية. مضيفاً :”لن أسمح لإيران بالوصول إلى قدرة نووية لتحقيق رغبتها القاتلة في تدمير إسرائيل وسنواصل الدفاع عن أنفسنا

Exit mobile version