اتحاد المقاولين بغزة: ارتفاع الأسعار غير المسبوق يُنذر بتوقف مشاريع الاعمار - اتحاد المقاولين أونروا - اتحاد المقاولين والأونروا

اتّحاد المقاولين يؤكد استمراره مقاطعة المشاركة في العطاءات

غزةمصدر الإخبارية

أكّد اتّحاد المقاولين على إستمراره في قرار مقاطعة المشاركة في العطاءات والمشاريع المعلن عنها للتّنفيذ بغزة، من مختلف الجهات الحكومية والدولية.

وقال أسامة كحيل رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين بمحافظات غزة، أنّ أعضاء الاتحاد ومجلس الإدارة يؤكدون على الاستمرار في مقاطعة شراء العطاءات، في إطار الخطوات الإحتجاجية للدفاع عن حقوق المقاولين المحتجزة لدى وزارة المالية على مدار 14 عام، حيث لم تفلح كافة المناشدات والفعاليات الناعمة من وضع حد لمماطلة وتسويف الحكومة الفلسطينية.

وشدّد كحيل خلال اجتماع مع اتحاد البلديات، الأربعاء، على أن شركات المقاولات تتألم أكثر من أي جهة أخرى في ظل توقف المشاريع، لكنها لا تستطيع الاستمرار في الخسارة وزيادة ديونها المترصدة على وزارة المالية التي تماطل في تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بينها وبين المانحين والتي تنص على إعفاء المقاولين من ضريبة القيمة المضافة في المشاريع الممولة دوليا.

وجدّد اتّحاد المقاولين التأكيد على ضرورة تفهّم اجراءات اتحاد المقاولين لاسترداد حقوق أكثر من 170 شركة، وأهمية مساندة مطالبه العادلة والمشروعة عبر الضغط على السلطة الوطنية والجهات المانحة لإنصاف المقاولين، وتمكينهم من استعادة دورهم في مسيرة البناء والتنمية، بدلاً من انهيار ما تبقى من شركات المقاولات التي تعتبر أنّ حقوقها في الإرجاع الضريبي طوق النجاة الوحيد من الإفلاس والإضرار بكل التزاماتها نحو شركاءها في القطاع الخاص.

ونوه كحيل الى أن استعادة  حقوق الارجاع الضريبي سيعود بالمنفعة على الدورة الاقتصادية كاملة، بداية من شركات المقاولات وعمالها والتجار والموردين ويشجع المقاولين على مضاعفة جهودهم في الإعمار والتنمية بما يحقق استعادة دورة الحياة وانعاش الاقتصاد.

بدوره أكّد رئيس اتّحاد البلديات د. يحيى السراج على مساندة مطالب اتحاد المقاولين في ملف الارجاع الضريبي، وفي نفس الوقت خشيته من تأثير المقاطعة على مشاريع حساسة وضرورية للمواطنين في ظل ندرة التمويل من المشاريع الدولية والمحلية.

وأكّد الطرفان على ضرورة عقد مشاورات بعد شهر رمضان للوقوف على تطورات الموقف لدى اتحاد المقاولين.

حضر الاجتماع رئيس اتحاد البلديات، رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج ورئيس بلدية خانيونس علاء البطة، ورئيس بلدية رفح د. أحمد الصوفي، وعدد من كوادر البلدية، ومن جانب اتحاد المقاولين برفقة النقيب أسامة كحيل عضوي مجلس الادارة م. هاشم سكيك، م. عبد الناصر أبو عودة وممثلين عن لجان الاتحاد.

Exit mobile version