الزيّان لمصدر: ندرس تسهيلات جديدة لقطاع النقل والمواصلات ستعلن قريباً

رؤى قنن- مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة النقل والمواصلات بغزة عن تسهيلات جديدة للسائقين داخل قطاع غزة، وتمثّل أبزرها في إعفاء باصات نقل أطفال الروضات وطلاب المدارس من رسوم العام الماضي.

وقال مدير عام العلاقات العامة والإعلام خليل الزيّان في تصريح خاص لمصدر الإخبارية , أنّ هناك تسهيلات جديدة خاصة بإعفاء باصات نقل أطفال وطلاب المدارس من رسوم ترخيص عام 2020م, وكذلك إعفاء المركبات العمومي من رسوم الترخيص عن فترة ثلاث شهور وذلك تعويضاً عن فترات الإغلاق.

وجاءت هذه التسهيلات من وزارة النقل والمواصلات، وفقاً للزيان، استكمالاً للقرارات السابقة والتي كان آخرها إعفاء الحافلات عن فترة التوقف بسبب جائحة كورونا لمدة 6 شهور عن رسوم التراخيص, وكذلك قرار تخفيض الرسوم للمركبات للخصوصي والعمومي والعمومي الداخلي (الديزل) مع بداية عام 2020، وقرار  تخفيض الديون المتراكمة على رسوم ترخيص المركبات (الديزل) الخصوصي والعمومي بواقع 600 شيكل للمركبة في العام على أن يتم العمل بهذا القرار اعتباراً من تاريخه حتى نهاية العام.

إضافةً لتخفيض المخالفات المرورية غير المحصلة بنسبة 50% .

وأكّد الزيّان لمصدر الإخبارية أنهم يناقشون مجموعةً أخرى من التسهيلات التي سيعلن عنها قريباً عقب الانتهاء من دراستها.

وأشار في حديثه إلى الجهود المستمرة التي تبذلها وزارة النقل والمواصلات بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين في ظل الأزمات المتتالية منذ بدايةً الحصار الإسرائيلي وأخيرا أزمة كورونا.